استاد الدوحة
كاريكاتير

حظوظ وافرة للعرب في قرعة الدور الأخير لتصفيات آسيا

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Tue 24 January 2017
  • 2:20 PM
  • eye 405

سيلعب منتخب الأردن في مجموعة سهلة في المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2019 مع سعيه لتعويض الاخفاق في الصعود للدور الأخير بتصفيات كأس العالم.

 

وأوقعت القرعة التي سحبت اليوم الاثنين في أبوظبي الأردن - وهو الفريق الأعلى تصنيفا بين 24 منتخبا تتنافس في هذه المرحلة - في المجموعة الثالثة إلى جانب فيتنام وأفغانستان وكمبوديا.

 

وسينافس المنتخب الفلسطيني في المجموعة الرابعة التي تضم أيضا عمان وجزر المالديف وبوتان حيث ستكون فرصة المنتخبين العربيين كبيرة في بلوغ النهائيات التي تستضيفها الإمارات.

 

ويلعب لبنان في المجموعة الثانية ضد كوريا الشمالية وهونج كونج وماليزيا بينما وضعت القرعة البحرين في المجموعة الخامسة إلى جانب تركمانستان وتايوان وسنغافورة.

 

وضمنت أستراليا حاملة اللقب والصين والعراق وإيران واليابان وكوريا الجنوبية وقطر والسعودية وسوريا وتايلاند وأوزبكستان والإمارات الدولة المضيفة التأهل مسبقا للبطولة.

 

وسيكمل قائمة المتأهلين 12 فريقا من 24 في المرحلة الأخيرة للتصفيات التي تنطلق في مارس، ويتكون الدور الأخير من التصفيات من ست مجموعات تضم كل واحدة أربعة فرق، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة للنهائيات.

 

ويشارك في كأس آسيا 24 فريقا لأول مرة بعد قرار زيادة المنتخبات المشاركة من 16 منتخبا في البطولة السابقة باستراليا عام 2015 إلى 24.

 

وجاءت القرعة على النحو التالي:

 

-المجموعة الأولى: قرغيزستان.. الهند.. ميانمار.. مكاو

 

-المجموعة الثانية: كوريا الشمالية.. هونج كونج.. لبنان.. ماليزيا

 

-المجموعة الثالثة: الأردن.. فيتنام.. أفغانستان.. كمبوديا

 

-المجموعة الرابعة: عمان.. فلسطين.. جزر المالديف.. بوتان

 

-المجموعة الخامسة: البحرين.. تركمانستان.. تايوان.. سنغافورة

 

-المجموعة السادسة: الفلبين.. طاجيكستان.. اليمن.. نيبال

التعليقات

مقالات
السابق التالي