استاد الدوحة
كاريكاتير

روني يعود الى فريق البدايات ايفرتون محاولا استعادة مكانته

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Sun 09 July 2017
  • 6:22 PM
  • eye 738

عاد المهاجم الانكليزي واين روني الى فريق بداياته ايفرتون بعد مسيرة 13 عاما مع مانشستر يونايتد، في محاولة لاستعادة مكانته ومركزه في المنتخب الانكليزي، وذلك غداة انتقال الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو في الاتجاه المعاكس.

وسيعاود "الفتى الذهبي" للكرة الانكليزية روني (31 عاما) إرتداء قميص ايفرتون لعامين بعدما ترك القطب الأزرق لمدينة ليفربول في 2004 وهو في الثامنة عشرة من عمره، للالتحاق بـ "الشياطين الحمر" مقابل 27 مليون جنيه استرليني (35 مليون دولار).

الا ان القيمة المالية لروني العائد اختلفت تماما عما كانت عليه لدى انتقاله مع بدء سطوع نجوميته الى ملعب "أولد ترافورد"، إذ لم يكن هذه المرة سوى "فارق عملة" في صفقة انتقال لوكاكو (24 عاما).

ويقدر ان ضم لوكاكو كلف يونايتد 75 مليون جنيه (دون احتساب الحوافز)، ما يجعل منها خامس أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم. أما روني، فقدرت قيمته بـ 11 مليون يورو فقط.

وأعلن روني بنفسه الأحد عودته الى نادي نشأته، اذ نشر صورة له على حسابه على "تويتر" بالقميص الأزرق وهو يوقع العقد، مرفقا اياها بتعليق "انا متلهف للعودة الى ايفرتون، أتطلع بفارغ الصبر الى لقاء (المدرب الهولندي) رونالدو كومان والزملاء".

وفي بيان منفصل، أشار اللاعب الذي حمل شارة قيادة يونايتد والمنتخب "منذ فترة وانا اقول ان ايفرتون هو الفريق الوحيد الذي يمكن ان ألعب معه في الدوري الانكليزي غير مانشستر يونايتد، وبالتالي فأنا سعيد بتحقيق هذه الخطوة".وتردد مرارا ان روني قد ينتقل الى الدوري الصيني الذي يستقطب في الفترة الماضية أسماء بارزة مقابل عقود مالية مغرية. 

الا ان روني حسم هذا الجدل ونفى نيته الانتقال الى الصين، ما جعل من ايفرتون والدوري الأميركي الوجهتين المحتملتين له، قبل ان يختار الفريق الذي تأسس فيه كرويا حيث لعب مع الفرق العمرية من 1996 حتى 2002 قبل أن يشق طريقه الى الفريق الأول الذي سجل له 17 هدفا في الفترة بين 2002 عندما بدأ مشواره في الدوري في سن السادسة عشرة، و2004 عندما انتقل الى "الشياطين الحمر".

وتابع روني في بيانه "قبل 13 عاما، غادرت الفريق للانضمام الى مانشستر يونايتد من أجل الفوز بالالقاب وكنت محظوظا بكوني واحدا من نجوم الفترة الاكثر نجاحا في تاريخ النادي".

 

 

 

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي