استاد الدوحة
كاريكاتير

لوكاكو في طريقه الى يونايتد وروني يعود الى فريق بداياته

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Thu 06 July 2017
  • 7:34 PM
  • eye 570

ذكرت وسائل الاعلام البريطانية الخميس أن المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو في طريقه للانتقال من ايفرتون الى منافسه في الدوري الانكليزي مانشستر يونايتد، فيما يتوجه المهاجم المخضرم واين روني للسير في الاتجاه المعاكس والعودة الى فريق بداياته.

وكشفت شبكة "بي بي سي" ووكالة "برس اسوسييشين" بأن صفقة انتقال لوكاكو الى يونايتد حيث سيلعب مجددا تحت اشراف مدربه السابق في تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو، ستصل الى 75 مليون جنيه استرليني (85,5 مليون يورو و97 مليون دولار).

وعرض ايفرتون على اللاعب البلجيكي الذي انتقل الى صفوفه عام 2014 مقابل 28 مليون جنيه استرليني، اغلى عقد في تاريخ القطب الأزرق لمدينة ليفربول بعد تألقه الموسم الماضي بتسجيله 24 هدفا في الدوري الممتاز، لكن المهاجم البالغ 24 عاما رفض العرض لأن يريد الارتقاء الى المستوى التالي في مسيرته الكروية.

وهذا الأمر دفع بالعديد من الأندية الكبرى الى محاولة الحصول على خدماته وكان فريقه السابق تشلسي أول من أبدى اهتمامه به، لكن مورينيو الذي تربطه علاقة وثيقة بوكيل اعمال اللاعب مينو رايولا، يبدو الأقرب لضمه الى يونايتد الذي سيغض الطرف عن مهاجم ريال مدريد الإسباني الفارو موراتا في حال تمت صفقة تعاقده مع لوكاكو.

وفي حال انتقل لوكاكو الى يونايتد، سيزيد رايولا من العائدات المالية التي حصل عليها من "الشياطين الحمر" لأنه يمثل ايضا لاعبي الوسط الفرنسي بول بوغبا والأرميني هنريك مخيتاريان والمهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذين حلوا في "اولدترافورد" عام 2016.

وفي المقابل، تحدثت وسائل الاعلام عن امكانية عودة روني الى فريقه السابق ايفرتون بعدما أصبح مهمشا في يونايتد منذ وصول مورينيو الصيف الماضي.

وبعد أن أخرج احتمال الانتقال الى الصين من حساباته، يبدو ايفرتون والدوري الأميركي الوجهتين المحتملتين لروني في حال رحيله عن الفريق الذي انضم الى صفوفه عام 2004 حين كان في الثامنة عشرة من عمره، مقابل 27 مليون جنيه استرليني (30,7 مليون يورو و35 مليون دولار).

وأشارت صحيفة "ذي دايلي مايل" أن ايفرتون يتمنى الوصول الى اتفاق مع يونايتد بشأن روني، فيما رأت "ذي غارديان" أن فريق مورينيو قد يطلب بدلا ماليا من منافسه المحلي بما أن عقده مع اللاعب يمتد لعام آخر لكن هذا البدل قد لا يكون كبيرا.

واعتبرت "ذي غارديان" أن رحيل روني الذي فقد ايضا مكانه في المنتخب الانكليزي رغم أنه ما زال في الحادية والثلاثين من عمره، سيخفف عبء الرواتب على يونايتد بحوالي 13 مليون جنيه سنويا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي