استاد الدوحة
كاريكاتير

مؤسسة دوري النجوم تشارك في المؤتمر الآسيوي لتعزيز الاستقرار المالي للدوريات

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 سنة
  • Tue 04 July 2017
  • 9:47 PM
  • eye 575

يواصل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم جهوده من أجل تعزيز الاستقرار المالي في أهم بطولات الدوري المحلية، حيث تم تنظيم أول مؤتمر لبطولات الدوري الرائدة في قارة آسيا في العاصمة الماليزية كوالالمبور، بمشاركة السيد هاني بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر، والسيد ديفيد ماكفي مدير تخطيط الأعمال والتراخيص بالمؤسسة.

ويهدف المؤتمر الذي استمر على مدار يومين ضمن برنامج تطوير بطولات الدوري في قارة آسيا إلى إجراء حوار مفتوح وبناء من أجل ضمان تحقيق الاستقرار المالي لأقوي الدوريات في القارة.

الجدير بالذكر أن قطر قامت منذ شهرين بتطبيق تعليمات جديدة للرقابة المالية، وكل فعالية مماثلة مهمة للأندية من أجل تفهم التحديات المشتركة.

وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: يجب تأمين المستقبل المالي لبطولات الدوري من أجل تحقيق أفضل خطط التوفير وصنع أفضل اللاعبين والمدربين.

وأضاف: الهدف الرئيسي لهذا المؤتمر هو تحسين نظام ترخيص الأندية وتأمين الحالة المالية للأندية الآسيوية، مما سيكون له تأثير على الاحترافية ونوعية إدارة الأندية، ويمكن معاً أن نحقق مستقبل مشرق لبطولات الدوري والأندية تحت شعار آسيا واحدة هدف واحد.

وشارك في المؤتمر ممثلون عن أبرز بطولات الدوري في قارة آسيا، والتي تأهلت أنديتها بشكل مباشر إلى دوري أبطال آسيا 2017، وهي تشمل قطر، وأستراليا، والإمارات، والصين، وهونغ كونغ، والعراق، واليابان، وكوريا الجنوبية، وإيران،  وتايلاند، وأوزبكستان.

وتعرف المشاركون خلال المؤتمر على وضع الممارسات المالية الحالية للأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا، مما أوضح أن الاستقرار المالي للأندية وبطولات الدوري يجب أن تحظى بإهتمام أكبر .

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي