استاد الدوحة
كاريكاتير

منتخب كوريا الجنوبية يطوي صفحة شتيليكه ويبدأ مشواره مع يونغ

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Tue 04 July 2017
  • 12:01 PM
  • eye 466

عين الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم الثلاثاء تشين تاي-يونغ مدربا لمنتخبه خلفا للالماني اولي شتيليكه الذي اقيل من منصبه الشهر الماضي.

وقاد تشين (46 عاما) مدرب منتخب كوريا الجنوبية تحت 20 عاما الى ربع نهائي كأس العالم على ارضه في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، كما تولى تدريب المنتخب الاولمبي في دورة الالعاب الاولمبي في ريو دي جانيرو صيف 2016.

وبدأ تشين لاعب وسط تشونما ايلهوا السابق مسيرته التدريبية عام 2008 مع فريق سيونغنام.وقال كيم هو-غون رئيس اللجنة الفني في الاتحاد الكوري للصحافيين "نعتقد ان تشين سيكون قادرا على تعزيز معنويات اللاعبين بسرعة وقيادتهم الى الفوز في المباريات المتبقية من التصفيات".وتابع "بعد ان عمل مع المنتخبات الوطنية سابقا، فانه يعرف لاعبي المنتخب الحالي جيدا ولديه مهارات تواصل ممتازة معهم".

واكد ان تشين سيقود المنتخب الكوري الجنوبي في مونديال روسيا 2018 في حال التأهل.

وجاءت اقالة شتيليكه (62 عاما) الذي تولى المهمة في 2014 عقب الخسارة المفاجئة لكوريا الجنوبية أمام قطر (2-3) في الدور الحاسم من التصفيات الاسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وكانت الخسارة الثالثة لكوريا الجنوبية في الدور الحاسم بعد سقوطها أمام ايران  والصين بنتيجة واحدة صفر-1.وتحتل كوريا الجنوبية المركز الثاني في ترتيب المجموعة الاولى من التصفيات برصيد 13 نقطة، بفارق 7 نقاط خلف ايران اول المتأهلين الى المونديال عن القارة الصفراء. وتتقدم كوريا بنقطة واحدة على اوزبكستان الثالثة.

وتلتقي كوريا الجنوبية في الجولتين الاخيرتين من التصفيات مع ايران واوزبكستان بالذات.

ويتأهل الاول والثاني من المجموعتين في الدور الحاسم الى النهائيات مباشرة، ويخوض صاحبا المركز الثالث ملحقا من مباراتي ذهاب وايابا، ويلتقي المتأهل منه في ملحق آخر رابع منطقة الكونكاكاف.

وشارك منتخب كوريا الجنوبية في آخر 8 بطولات لكأس العالم، وتحديدا منذ مونديال مكسيكو 1986، وتبقى افضل نتيجة له فيها بلوغه نصف النهائي في النسخة التي استضافها مع اليابان عام 2002 قبل ان يحل رابعا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي