استاد الدوحة
كاريكاتير

استاد طوكيو سيكون جاهزا في الموعد قبل انطلاقة اولمبياد 2020

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Fri 30 June 2017
  • 5:13 PM
  • eye 714

 

اعتبرت اللجنة الاولمبية الدولية الجمعة ان الملعب الاولمي في طوكيو الذي تأخر بدء العمل فيه بعد الغاء المشروع الاصلي، سيكون جاهزا في الموعد المحدد قبل استضافة الالعاب الاولمبية صيف العام 2020.

وقال رئيس لجنة "تنسيق طوكيو 2020" في اللجنة الاولمبية الدولية الاسترالي جون كوتس "زرنا الملعب الوطني لاول مرة منذ بدء العمل فيه وكان انطباعنا جيدا لرؤيته التقدم ولانه يحترم الموازنة، وتأكدنا بشكل قاطع انه سيحترم ايضا الموعد المحدد لتسليمه في تشرين الثاني/نوفمبر 2019".

واقرت الحكومة اليابانية في ايلول/سبتمبر الماضي مخططات بناء الملعب الاولمبي الجديدة بعد التخلي عن مشروع المهندسة الراحلة البريطانية-العراقية زها حديد والتي قدرت قيمته بأكثر من ملياري دولار.

وتصل كلفة المشروع الجديد الذي اعده المهندس الياباني كينغو كوما الى 1,29 مليار دولار.

واشار كوتس الى التقدم الذي تحقق منذ ان وجهت اللجنة الاولمبية الدولية بضرورة أن يحافظ المنظمون على كلفة دون 20 مليار دولار، وايضا الى توفير نحو 2,2 مليار دولار في ميزانية بناء مواقع اولمبياد طوكيو 2020.

وصرح كوتس "هذا لا يعني اننا لم نعمل مع شركائنا على ايجاد مكامن توفير اخرى على دافعي الضرائب التي هي من اول اولوياتنا"، مؤكدا ان مساهمة اللجنة الاولمبية الدولية في الاولمبياد تصل الى 1,5 مليار دولار.

وامرت حاكمة طوكيو العام الماضي باعادة النظر في الميزانية بهدف الاقتصاد في التكاليف التي كان يرجح ان تصل الى 25 مليار دولار، اي اربعة اضعاف القيمة التي اعطتها طوكيو عندما حصلت على شرف التنظيم في ايلول/سبتمبر 2013.

واضافة الى "مشاركة نسائية  قياسية تصل الى 48,8 في المئة"، قال كوتس ان منتخبي اليابان للبيسبول والسوفتبول سيلعبان في منطقة فوكوشيما التي تعرضت لتسونامي عنيف اعقبته كارثة نووية في مارس  2011.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي