استاد الدوحة
كاريكاتير

ماجد الخليفي لبرنامج قضية رأي عام : آن الأوان لايجاد رقابة مالية على الأندية

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 2 سنة
  • Tue 24 January 2017
  • 3:14 PM
  • eye 380

أشاد السيد رئيس التحرير الأستاذ ماجد الخليفي بالفوز اللامع الذي حققه منتخبنا الوطني لكرة اليد على نظيره الالماني وتأهله الى الدور ربع النهائي للبطولة العالمية الجارية في فرنسا .

وأضاف خلال استضافته في برنامج ( قضية رأي عام ) ظهر اليوم من على قناة الدوري والكاس ان عنابي اليد استطاع ان يعوض الكبوة التي حصلت له في اولمبياد ريو وان يظهر بصورة مغايرة امام منتخب كبير حيث تغلب على الظروف الصعبة التي مرت به قبل المشاركة ، فأسعدنا ونحن نتطلع لان يواصل الفريق طريقه ويتخطى عقبة سلوفينيا.

وتحدث الخليفي في الحلقة التي شارك فيها الزميل فهد العمادي نائب مدير التحرير في الزميلة ( الوطن ) عن الظروف المالية الصعبة التي تمر بها بعض الاندية وخاصة العربي والريان والغرافة وانعكاسات ظاهرة عقود الباطن على المشهد الكروي فقال : اعتقد اننا للأسف استقبلنا العام الجديد بمشاكل عديدة واجهت الاندية نتيجة استفحال الازمة المالية عند بعضها وخاصة بعد دخول الغرافة على خط الازمة ، وأعتقد انه آن الأوان لاعادة تنظيم في الاندية وايجاد الرقابة المالية المطلوبة عليها.

وأكد السيد رئيس التحرير ان من الخطأ ان نترك الأمور للاندية في ادارة قضاياها المالية ويحب ان يمارس الاتحاد رقابة واشرافاً على تفاصيل الامور المالية كما يحصل في غيرنا من الاتحادات الوطنية والاقليمية لان استمرار هذا الحال سيضع بعض الاندية تحت وطأة مديونية كبيرة .

وعن نوع العقوبة التي يمكن اللجوء اليها في حالة عدم الالتزام بالقضايا المالية قال الخليفي : لقد وضع الفيفا تشريعات مختلفة للائحة العقوبات من بينها خصم نقاط ونزول الفريق لدرجة أدنى وتنظيم آلية التعاقدات الصيفية والشتوية وعلى الجميع ان يحترمها . كما ان على الاتحاد القطري ان يلوح بعقوبة الثلاث نقاط في حسم قضية اللاعبين المعارين ، وأنا أتحدث هنا عن قرار إدارة النادي العربي  بإعادة لاعبي الجيش الثلاثة المعارين لفريق الكرة بالنادي وهم: محمد جمعة ورامي فايز وفاجنر إلى صفوف الجيش، بسبب عدم الوصول لاتفاق مالي بين إدارتي الناديين.

فاذا كانت إدارة العربي لن تستطيع سداد المبلغ المطلوب في الوقت الراهن فلماذا لم تجدول ميزانيتها وان تجلس مع ادارة الجيش لحسم الأمر ولو بدفع المستحقات المالية لهم بشكل تدريجي.  وتحدث الخليفي عن تقييمه لمستوى الدوري في هذا الموسم  وقال ان الصراع على أشده ظهر في القاع اكثر من القمة نظرا لرغبة بعض الاندية في الهروب من خطر الهبوط وتأثير الازمة المالية على عدم وجود محترفين يصنعون الفارق فضلا عن التغيير المستمر في مدربي الاندية والسد هو النادي الوحيد الذي بدا عليه الاستقرار.

التعليقات

مقالات
السابق التالي