استاد الدوحة
كاريكاتير

" الماكينات الألمانية " الواعدة تخشى مفاجآت المكسيك !

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Thu 29 June 2017
  • 11:51 AM
  • eye k

يتطلع الألمان لخوض مواجهة صعبة امام المكسيك اليوم الخميس، في نصف نهائي بطولة كأس القارات 2017 لكرة القدم المقامة في روسيا.

وتصدرت المانيا بتشكيلتها الشابة بأقل معدل وسطي في اعمار اللاعبين بين جميع المشاركين (24 عاما و4 اشهر) المجموعة الثانية بفوزين على استراليا والكاميرون وتعادل مع تشيلي، في حين حلت المكسيك ثانية بفارق الاهداف خلف البرتغال في المجموعة الاولى بعد التعادل معها وفوزها على روسيا ونيوزيلندا.

ويمتلك المنتخب الألماني سجلاً جيداً في تاريخ مبارياته أمام نظيره المكسيكي، فقد تغلب عليه 4ـ3 بعد الوقت الإضافي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس القارات 2005، وقتما كان يواكيم لوف مدرباً مساعداً للمدير الفني يورغن كلينسمان في الـ «مانشافت». كذلك تغلب المنتخب الألماني على المكسيك 3 مرات في كأس العالم، أعوام 1998 و1986 بركلات الترجيح بعد وقت إضافي، و1978.

وخلال إجمالي 10 مباريات جمعت بينهما، لم يحقق المنتخب المكسيكي سوى انتصار واحد على نظيره الألماني، وذلك بهدفين نظيفين في مباراة ودية جمعت بينهما في المكسيك في العام 1985.

وبالنسبة الى لوف، يعد التنافس على بطاقة التأهل الى النهائي بمثابة نجاح كبير، إذ خاض البطولة بقائمة أغلبها من اللاعبين الشبان بعد أن قرر إراحة العناصر الأساسية للحصول على فترة راحة أطول قبل الموسم الجديد الذي يشهد خوض الفريق مشوار الدفاع عن لقب كأس العالم في روسيا بالذات. وكان لوف قال عن مواجهة اليوم إن المنتخب المكسيكي يشكل منافساً قوياً للغاية، ويضم بين صفوفه العديد من العناصر المميزة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي