استاد الدوحة
كاريكاتير

كأس القارات: يواكيم لوف اول مدرب الماني يحقق 100 انتصارا

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Mon 26 June 2017
  • 12:19 PM
  • eye 457

بات يواكيم لوف اول مدرب يحقق انجازا تاريخيا مع المنتخب الالماني لكرة القدم عندما حقق الفوز رقم 100 بتغلبه على الكاميرون 3-1 ضمن بطولة كاس القارات المقامة في روسيا.

وبدأ لوف الاشراف على منتخب بلاده بعد مونديال 2006 في المانيا حيث كان مساعدا ليورغن كلينسمان، وقاده في 150 مباراة حتى الان والى نصف النهائي على الاقل في كل بطولة شارك فيها في السنوات العشر الاخيرة.

وقال في هذا الصدد "نعم، بالتأكيد انا سعيد جدا. انه انجاز رائع. انها فترة طويلة مع كثير من اللحظات الحلوة وبعض الدموع. هذا يذكرني بهؤلاء الاشخاص الذين بدأوا العمل معي مثل اوليفر بيرهوف (مدير المنتخب) واندرياس كوبكه (مدرب حراس المرمى)".

واضاف "هانزي فليك (مساعده في مونديال 2014 حين توج باللقب الرابع في تاريخه) لعب ايضا دورا واريد ان اشكرهم جميعا. اللاعبون ايضا والذين في معظمهم ليسوا معنا الان (في كأس القارات)، يستحقون الشكر لانهم بحبهم للعبة واندفاعهم ومواقفهم ساهموا في تحقيق هذه الانتصارات".

وعن مباراة نصف النهائي مع المكسيك التي سبق لالمانيا ان هزمتها في مباراة المركز الثالث 4-3 بعد التمديد عام 2005، قال لوف بحذر "المكسيك خاضت مباريات جيدة وتملك منتخبا مرنا يضم عددا من اللاعبين المميزين".

وختم "لم نلعب حتى الان (في كأس القارات) ضد منتخب من اميركا الوسطى. سيكون ذلك مفيدا لنا، لكن يجب ان نكون في يقظة دائمة".

التعليقات

مقالات
السابق التالي