استاد الدوحة
كاريكاتير

كأس القارات: المانيا الى نصف النهائي بفوزها على الكاميرون بثلاثية

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Sun 25 June 2017
  • 8:44 PM
  • eye 603

تأهلت المانيا الى الدور نصف النهائي من بطولة كأس القارات 2017 لكرة القدم المقامة في روسيا، اثر فوزها على الكاميرون 3-1 الاحد في سوتشي في ختام منافسات المجموعة الثانية.

 

وسجل كريم ديميرباي (48) وتيمو فيرنر (67 و82) أهداف المانيا، والكاميروني فنسان أبو بكر (79) هدف الكاميرون.

 

وبنتيجة المباراة التي أقيمت على ملعب "فيشت" الاولمبي، تصدرت ألمانيا بطلة العالم 2014، المجموعة الأولى مع سبع نقاط، بينما منيت الكاميرون بخسارتها الثانية ووقف رصيدها عند نقطة واحدة، علما انها أكملت اللقاء بعشرة لاعبين.

وتأهلت ألمانيا الى نصف النهائي برفقة تشيلي التي حلت ثانية بعد تعادلها اليوم مع استراليا 1-1. وفي الدور نصف النهائي، ستلاقي ألمانيا المكسيك ثانية المجموعة الاولى، بينما تواجه تشيلي بطلة المجموعة البرتغال.

 

وهي المرة الثانية التي تتأهل فيها المانيا الى نصف النهائي بعد الاولى التي استضافت نسختها عام 2005 وانهتها في المركز الثالث على حساب المكسيك 4-3 بعد التمديد.

 

وبدأت الكاميرون التي لم تكن تملك شيئا لتخسره بعد هزيمتها أمام تشيلي (صفر-2) وتعادلها مع استراليا (1-1)، اللقاء بهجوم ضاغط ومتنوع لا سيما من الجهة اليمنى سعيا لهز الشباك الالمانية مبكرا.

 

في المقابل، كان الانضباط والدفاع المحكم ميزة المنتخب الالماني قبل ان تتعدد الاخطاء مع عدم فاعلية الهجوم، فأتيحت ثلاث فرص خطرة ومباشرة للكاميرون في الدقائق الاخيرة من الشوط الاول لم تستغل.

 

وفي الشوط الثاني، سيطر الالمان على المجريات ودفعوا خصومهم الثمن، فسجلوا 3 اهداف واهدروا عدة فرص عبر تيمو فيرنر ويوشوا كيميش، فيما سجلت الكاميرون هدفا بصفوف ناقصة منذ الدقيقة 64 بعد طرد المدافع إرنست مابوكا ببطاقة حمراء مباشرة.

 

وحققت المانيا الفوز الثالث على الكاميرون في أربع لقاءات بينهما، اذ فازت المانيا في مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان 2-صفر، ووديا 3-صفر عام 2004. وتعادل المنتخبان وديا 2-2 عام 2014.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي