استاد الدوحة
كاريكاتير

‫كأس القارات 2017: تشيلي الى نصف النهائي بتعادلها مع استراليا ‬

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Sun 25 June 2017
  • 8:41 PM
  • eye 520

بلغت تشيلي بطلة أميركا الجنوبية في كرة القدم 2015 و2016، نصف نهائي بطولة كأس القارات 2017 المقامة في روسيا، بتعادلها مع استراليا بطلة آسيا 1-1 الأحد في ختام منافسات المجموعة الثانية.

 

وتقدمت استراليا في المباراة التي أقيمت في موسكو، بهدف لجيمس ترويزي في الدقيقة 42، وعادلت تشيلي بهدف لمارتن رودريغيز في الدقيقة 67.

 

وتأهل المنتخب الأميركي الجنوبي لحلوله ثانيا في المجموعة الثانية خلف ألمانيا بطلة العالم 2014، والتي فازت الأحد 3-1 على الكاميرون بطلة افريقيا 2017. وستلاقي تشيلي في الدور نصف النهائي البرتغال بطلة أوروبا 2016 التي تصدرت المجموعة الأولى بفوزها السبت في الجولة الأخيرة، على نيوزيلندا 4-صفر.

 

ودخلت تشيلي المباراة وهي في حاجة الى نقطة واحدة لضمان التأهل (حالها كحال ألمانيا) بعد فوزها على الكاميرون 2-صفر والتعادل مع المانيا 1-1.

 

وفي المراحل الأولى من مباراة الأحد، طالب المنتخب التشيلي بركلة جزاء اثر سقوط مهاجمه ألكسيس سانشيز في المنطقة الاسترالية بعد تدخل من مايك ميليغان، من دون ان يتم احتسابها.

 

وشهدت المباراة عودة الحارس التشيلي كلاوديو برافو الى مرماه اثر اصابة في ربلة الساق، وساهم في صد بعض الكرات الاسترالية، الى حين تلقي مرماه الهدف الأول في الدقيقة 42، بعد تمكن المنتخب الاسترالي من قطع تمريرة لبرافو داخل منتصف الملعب التشيلي، لتصل الى روبي كروز الذي رفعها الى داخل المنطقة حيث حولها ترويزي ساقطة فوق برافو.

 

وكاد نجم المنتخب التشيلي لاعب وسط بايرن ميونيخ الالماني أرتورو فيدال يعادل النتيجة سريعا، الا ان رأسيته أبعدت عن خط المرمى من قبل ميليغان.

 

وانتظر المنتخب التشيلي حتى منتصف الشوط الثاني لمعادلة النتيجة وضمان نقطة التأهل، عبر رودريغيز الذي دخل بديلا لخوسيه بدرو فوينساليدا مع نهاية استراحة ما بين الشوطين.

 

وتمكن التشيلي إدواردو فارغاس من الافلات من الرقابة ومتابعة كرة ساقطة في منطقة الجزاء ليحولها الى رودريغيز الذي سددها في مرمى الحارس ماتيو راين، مسجلا الهدف الدولي الأول له.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي