استاد الدوحة
كاريكاتير

كأس القارات 2017: تعادل المانيا وتشيلي يضعهما على أبواب نصف النهائي

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Fri 23 June 2017
  • 12:11 AM
  • eye 639

قطعت المانيا وتشيلي شوطا كبيرا نحو نصف النهائي بعد تعادلهما 1-1، الخميس في قازان في الجولة الثانية من المجموعة الثانية لكأس القارات 2017 في كرة القدم، المقامة في روسيا حتى 2 يوليو المقبل، فيما اقتربت الكاميرون واستراليا من توديع المسابقة بعد تعادلهما بنتيجة مماثلة.

ورفع المنتخبان رصيديهما في الصدارة الى 4 نقاط من مباراتين مع فارق هدف لتشيلي، بعد فوز المانيا بطلة العالم 2014 افتتاحا على استراليا 3-2، وتشيلي بطلة اميركا الجنوبية مرتين متتاليتين (2015 و2016) في آخر 10 دقائق على الكاميرون 2-صفر، مقابل نقطة لكل من منتخبي الكاميرون بطلة افريقيا واستراليا بطلة اسيا اللذين تعادلا الخميس 1-1 ايضا.

وباتت المانيا التي تشارك في البطولة للمرة الثالثة بعد 1999 و2005 وتشيلي المشاركة لأول مرة، بحاجة الى نقطة التعادل في الجولة الثالثة الاخيرة الاحد لتضمنا التأهل الى نصف النهائي. وتلعب المانيا مع الكاميرون في سوتشي وتشيلي مع استراليا في موسكو.

في المباراة الأولى على ملعب "قازان أرينا" وأمام 38822 متفرجا، جاء الشوط الاول حماسيا مع افضلية لتشيلي افتتح فيه الكسيس سانشيس التسجيل (6)، قبل أن يعادل لارس شتيندل في نهايته (41). وفي الثاني تحولت السيطرة الى المانيا التي عجزت عن ترجمتها الى اهداف.

وأجرى مدرب ألمانيا يواكيم لوف أربعة تغييرات فدفع بنيكلاس سولي وماتياس غينتر وايمري جان والحارس مارك-أندريه تير شتيغن ولم يقم بأي تبديل طوال المباراة، فيما شارك نجم تشيلي سانشيس اساسيا بعد دخوله بديلا في المباراة الأولى.

وحققت تشيلي بداية نارية في الشوط الاول، وبعد تشتيتة سيئة من مصطفي، استغلها زميله في ارسنال الانكليزي سانشيس وافتتح التسجيل قبل أن يطلب الحكم الايراني علي رضا فاغاني التأكد بتقنية الفيديو من عرقلة مصطفي القوية على ارتورو فيدال، ليأمر بمتابعة اللعب واحتساب الهدف (6).

واصبح سانشيس افضل هداف في تاريخ تشيلي مع 38 هدفا متخطيا مارسيلو سالاس، كما سجل الهدف رقم 400 في تاريخ كأس القارات.

حاولت المانيا الرد عبر القائد دراكسلر بتسديدة قوية جاورت القائم الايسر (8)، لكن ادواردو فارغاس كان أكثر خطورة فانفجرت صاروخيته المباغتة في عارضة تير شتيغن (20).

ودخلت المانيا غرف الملابس متعادلة بعد تمريرة من ايمري جان الى يوناس هكتور عكسها عرضية الى لارس شتيندل (28 عاما) المتربص، فسجل من مسافة قريبة هدفه الثاني في البطولة منفردا في صدارة الهدافين (41).

وحاول سانشيس سريعا استعادة التقدم بارضية من حافة المنطقة ابعدها تير شتيغن بصعوبة (45+1)، لينتهي الشوط الاول بالتعادل.

واستمرت الاثارة في الشوط الثاني وحصلت المانيا على الافضلية في نصفه الثاني، وكان لارس شتيندل قريبا من تحقيق الثنائية لكنه سدد بين يدي الحارس جوني هيريرا (74)، لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي