استاد الدوحة
كاريكاتير

الكاف يعلق على التصرفات غير المسؤولة تجاه بي.إن.سبورت

المصدر: عبد العزيز ابو حمر

img
  • قبل 1 سنة
  • Wed 21 June 2017
  • 10:52 PM
  • eye k

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) بيانا رسميا أشار فيه إلى أنه من ضمن المبادئ التي تعدد من القيم الأساسية للحركة الأوليمبية، هي حاجة جميع المستفيدين من الرياضة بصفة عامة، وكرة القدم بصفة خاصة، اللاعبون، الأندية، الاتحادات الوطنية والاتحادات للاحترام الشديد للحيادية والاستقلالية، خاصة على المستوى السياسي في إطار شبكة عمل الأحداث الرياضية التي يشاركون بها.

 ولم يذكر البيان واقعة معينة لكنه يشير إلى تصرفات بعض اللاعبين والمدربين المصريين بعدم التعامل مع قنوات بي.إن سبورت المالكة لحقوق البث التلفزيوني للبطولات الإفريقية على صعيد المنتخبات والأندية. وقال البيان: ضمان احترام هذه المبادئ من الحيادية والاستقلالية جزء من المهام القانونية لكل من CAF و FIFA، وكذلك من ضمن التزامات الاتحادات الأعضاء.

 وتابع البيان: تمت ملاحظة بعض التصرفات غير المناسبة بهذا الصدد مؤخراً من قبل ممثلي أندية معينة ومنتخبات تتنافس في مسابقات CAF. وأكد بيان الكاف أن هذه التصرفات لا مجال لتواجدها في المسابقات الرياضية. يدعو CAF أصحاب المصلحة المعنيين بأن يسود الاحترام، بغض النظر عن الحساسيات والضغوط التي تتواجد، ويشير لأنه سيكون يقظاً فيما يخص احترام هذه المبادئ الخاصة بالحيادية والاستقلالية في كل المباريات المستقبلية التي تقام تحت رعايته.

 وتوعد البيان بأن يكون هناك اهتمام خاص من جميع اللجان المنظمة لمسابقات CAF، بما في ذلك لجنة CAF المنظمة لبطولات الأندية، وكذلك مراقبي المباريات والمنسقين العامين لمثل هذه الوقائع تحديداً.

 وقال البيان أن مراقبي المباريات والمنسقين العامين سيقومون برفع التقارير اللازمة، وبناء عليها ستقوم اللجان المنظمة المختصة باتخاذ العقوبات المناسبة بما يتفق مع اللوائح المطبقة.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي