استاد الدوحة
كاريكاتير

بالوتيلي يسأل: هل العنصرية مشروعة في فرنسا؟

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Sun 22 January 2017
  • 4:37 AM
  • eye 416

TAG : ,a

سأل ماريو بالوتيلي متابعيه في غضب إن كانت "العنصرية مشروعة في فرنسا" بعدما اتهم لاعب نيس جماهير باستيا بالإساءة إليه خلال تعادل الفريقين 1-1 في دوري الدرجة الأولى الفرنسي الجمعة.

 

ونشر اللاعب الايطالي رسالة عبر حسابه على انستجرام اليوم السبت قال فيها إن هذه الواقعة "عار بحق."

 

وأضاف اللاعب المعار من ليفربول إلى نيس هذا الموسم "بالأمس النتيجة أمام باستيا كانت عادلة..سنبذل المزيد من الجهد سعيا لتحقيق أهدافنا.الحكم كان جيدا ولكن لدي سؤال للجمهور الفرنسي..هل من الطبيعي أن يصدر مشجعو باستيا أصوات القرود طوال المباراة دون أن يقول أي شخص من لجان الانضباط أي شيء؟."

 

"لذا فان السؤال هو هل العنصرية مشروعة في فرنسا؟ أم في باستيا فقط؟."

 

وتابع "كرة القدم رياضة رائعة لكن جمهور باستيا حولها إلى رياضة كريهة."

 

وفي بيان على موقعه قدّم نادي نيس دعمه الكامل لبالوتيلي مضيفا ان حافلة الفريق تعرضت للرشق بالحجارة قبل المباراة.

 

واضاف نيس في بيان على موقعه "نحن...مصدومون لمعرفتنا بالسلوكيات والتصرفات التي واجهها اللاعبون خاصة بالوتيلي. يوجه النادي التهنئة للاعبين لحفاظهم على هدوءهم وعدم الانفعال ويدعمهم بشدة."

 

وأعلنت رابطة الدوري الفرنسي انها ستحقق في تلك "الوقائع" خلال الاجتماع المقبل للجنة الانضباط التابعة لها يوم الخميس المقبل.

 

وفي وقت لاحق السبت ذكرت الرابطة انها ارسلت الى لجنة الانضباط التابعة لها مقاطع مصورة خاصة بشبكة بي.ان سبورتس التلفزيونية تظهر بعض جماهير باستيا وهي توجه اهانات عنصرية لبالوتيلي.

 

وعاقبت رابطة الدوري الفرنسي باستيا بخصم نقطتين من رصيده في موسم 2007-2008 بسبب هتافات عنصرية ضد لاعب ليبورن في مباراة بدوري الدرجة الثانية.

 

ويتصدر نيس الدوري حاليا برصيد 46 نقطة من 21 مباراة بينما يحتل باستيا المركز 15 برصيد 21 نقطة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي