استاد الدوحة
كاريكاتير

أنوك" يشيد بدور قطر على خارطة الرياضة الأولمبية والعالمية

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Mon 19 June 2017
  • 10:24 PM
  • eye 957

أشاد اتحاد اللجان الاولمبية ("أنوك") بدور قطر في الحركة الأولمبية واستضافتها للعديد من الأحداث الرياضية العالمية ومنها اجتماعات الآنوك في اكتوبر من عام 2016 واستضافة العديد من البطولات العالمية بنجاح تنظيمي مشهود .

ودعا الاتحاد الذي يترأسه الشيخ الكويتي أحمد الفهد الصباح، الى فصل الرياضة عن السياسة في الأزمة الدبلوماسية بين دول عدة أبرزها السعودية ومصر، مع قطر.

وأمل الاتحاد في بيان أصدره اليوم، "بكل صدق ان يحل الوضع الجيوسياسي المتعلق بقطر بسرعة"، وألا يؤثر ذلك "على القيمة المدهشة التي تمنحها قطر للرياضة العالمية".

وشدد على "الرياضة يجب ان تبقى دائما منفصلة عن السياسة".

أضاف "وضعت قطر كل امكانياتها لتنظيم الاحداث الرياضية العالمية"، مذكرا بأن الدولة الخليجية من المقرر ان تنظم بطولة العالم لالعاب القوى 2019 وكأس العالم لكرة القدم 2022 وبطولة العالم للسباحة 2023.

ويضم الاتحاد ومقره مدينة لوزان السويسرية، كل اللجان الاولمبية الوطنية، ويترأسه الشيخ الفهد، أحد أبرز الشخصيات المؤثرة في الحركة الأولمبية.

وكان الفهد استقال من مناصبه الكروية وتحديدا عضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعد اتهامه أمام القضاء الأميركي بمزاعم فساد والارتباط برشوة بقيمة مليون دولار الى رئيس اتحاد غوام لكرة القدم ريتشارد لاي، وهو ما نفاه الفهد بشدة.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي