استاد الدوحة
كاريكاتير

الإتحاد الآسيوي يبحث عن مستضيف لأمم آسيا 2019

المصدر: عبد العزيز ابو حمر

img
  • قبل 1 سنة
  • Fri 16 June 2017
  • 5:01 PM
  • eye 732

في المؤتمر الصحفي لكاس القارات 2017 التي ستنطلق اليوم السبت في روسيا، طالبت فاطمة سمورا الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعدم خلط السياسة في الرياضة في إشارة إلى الأزمة الدبلوماسية في منطقة الخليج.

واضطرت سمورا للرد على بعض الأسئلة المتعلقة بمستقبل كرة القدم في المنطقة وحقيقة أن الفيفا وافق على طلب الاتحاد الإماراتي لتغيير حكم مباراة الإمارات وتايلند (القطري الدولي فهد جابر) قبل 48 ساعة فقط من اللقاء بناء على طلب من الجانب الإماراتي.

ويفتح الرد الرسمي للفيفا بعدم خلط السياسة بالرياضة السجال حول صناع القرار الرياضي في دول الحصار حيث ظهر جليا أن لا أحدا يمتلك أي قرار رياضي، وحول ما إذا كان بمقدور الاتحاد الإماراتي لكرة القدم أن يطلب من الفيفا او الاتحاد الآسيوي عدم مشاركة أي دولة في البطولة أسوة بما حدث وطلب تغيير الحكم بدون أي مبرر فني أو رياضي.

وعلمت استاد الدوحة من مصادرها الخاصة أن صناع القرار في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والذي يظهرا حتى اللحظة تمسكه بمبدأ عدم خلط السياسة بالرياضة، بدأ يفكروا جليا في البدائل الممكنة لاستضافة بطولة أمم أسيا 2019 والتي من المقرر أن تستضيفها الامارات فيما على الأرجح ستكون الصين هي الوجهة السريعة والجاهزة لاستضافة الحدث. 

التعليقات

مقالات
السابق التالي