استاد الدوحة
كاريكاتير

فيفا : مباريات كاس القارات ستكون اطول من المعتاد 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Thu 15 June 2017
  • 3:06 PM
  • eye 575

أعلن الهولندي ماركو فان باستن، مدير التطوير في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن مباريات بطولة كأس القارات التي تنطلق السبت المقبل ستكون أطول من المعتاد.
 
وقال اللاعب الهولندي السابق في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس بمدينة سان بطرسبرج الروسية، إنه تم التنبيه على الحكام أن يكونوا أكثر صرامة فيما يتعلق بحساب الوقت بدل الضائع، الذي يتعين عليهم إضافته للوقت الأصلي.
 
وقال فان باستن عقب اجتماع عقده مع حكام البطولة، أمس الأربعاء "من المحتمل أن نضيف وقتا أطول، نرغب في زيادة الوقت الحقيقي للعب وأن نقلل من الوقت الضائع بسبب الإصابات والتبديلات والأحداث الأخرى، لقد حث الفيفا الحكام لكي يكونوا أكثر صرامة في حساب الوقت الإضافي خلال بطولة كأس القارات".
 
وأوضح الهولندي، الذي لم يكشف عن مقدار الوقت الإضافي الذي قد يتم احتسابه، أن الفيفا يسعى لتقليل الأحداث المعطلة لسير المباريات وأن يكون جريان اللعب أكثر انسيابية.
 
وأضاف فان باستن قائلا "نرغب في أن نمنح الناس كرة قدم، وألا يكون هناك الكثير من التوقفات، تتطلع إلى لعب أكثر".
 
وفي إطار إستراتيجية "اللعب السريع" التي يتبناها الفيفا، سيكون الحكام أكثر صرامة مع الاحتفالات بتسجيل الأهداف، ومع احتساب قاعدة الست ثوان الخاصة بحراس المرمى، وهي القاعدة التي لا تطبق تقريبا على أرض الواقع".
 
وأشار فان باستن أيضا إلى أن الحكام سيكونون أكثر حزما مع احتجاجات اللاعبين الجماعية وإيماءاتهم، وقال: "إنه شيء يرغب الفيفا في إزالته من اللعبة".
 
وتقام بطولة كأس القارات، التي تعد تجربة حقيقية قبل مونديال 2018، في 4 مدن روسية وهي سان بطرسبرج وموسكو وسوتشي وكازان، في الفترة ما بين يومي 17 يونيو / حزيران الجاري والثاني من يوليو / تموز المقبل.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي