استاد الدوحة
كاريكاتير

فوساتي: رغم الفوز حظوظنا في التأهل لمونديال روسيا ضئيلة

المصدر: عبد المجيد آيت الكزار

img
  • قبل 1 سنة
  • Wed 14 June 2017
  • 2:09 AM
  • eye 496

أعلن الأوروغوياني خورخي فوساتي مدرب العنابي في نهاية المؤتمر الصحفي عقب المباراة التي فاز فيها منتخبه على نظيره الكوري الجنوبي ٣-٢ في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة  الأولى الخاصة بتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم التي تستضيفها روسيا عام ٢-١٨ عن إستقالته من مهامه.

و أكد فوساتي بنبرة حزينة أن إستقالته من منصبه ليس لها أي علاقة بالظوف السياسية الحالية  والأزمة الدبلوماسية التي تواجهها قطر بسبب الحصار المفروض عليها من طرف دول مجاورة.

وكان فوساتي قد إستهل المؤتمر الصحفي بتوجيه التهنئة إلى لاعبيه عطفا على الفرز المهم جدا ولاسيما من الناحية المعنوية و الروح القتالية التي أبانوا عنها في مواجهة المنتتخب الكوري الجنوبي الذي يعد من المنتخبات الرائدة في القارة الأسيوية و من أفضلها.

وقال: لقد أظهر اللاعبون إلتزامهم وحبهم الشديد للمنتخب القطري رغم إختلاف جنسياتهم، و بالتالي أنا أهنئهم لفوزهم على أحد أفضل منتخبات آسيا.

وتابع: رأينا أن المنتخب القطري يتمتع بتنافسية عالية و بإمكانه أن يواجه وجها  لوجه كل الفرق في هذه المجموعة. 

 

وأكد فوساتي أن العنابي رغم فوزه عانى من الناحية البدنية التي يجب تحسينها مستقبلا والتركيز على رفع درجة اللياقة البدنية للاعبين موضحا أنه إضطر إلى إجراء ثلاثة تغييرات بسبب المشاكل البدنية التي عانى منها اللاعبون الذين تم إستبدالهم.

وعن حظوظ العنابي في المنافسة على التأهل إلى مونديال روساي ٢٠١٨ رد فوساتي: فرصة التأهل تعد ضذيلة ولكن مستوانا يتطور من مباراة إلى أخرى. نحن لانملك مصير التأهل بين أيدينا حتى ولو فزنا في المباراتين المتبقيتين.. وبالتالي فإننا نحتاج إلى معجزة من أجل تحقيق هذا الإنجاز.

وأشار:  لو أن المتخب القطري كان قد تعادل ت في المبارة السابقة مع أوزبكستان لكان لديه حاليا ٨ نقاط و ١٠ لأوزبكستان ولكانت الأمور مختلفة اليوم. كما أنني لا أتحدث عن مباراة إيران التي خسرنا فيها وعانينا فيها من ظلم تحكيمي واضح.

وآعرب عن تفهمه لحمل بعض اللاعبين كحسن الهيدوس لقميص طبع عليه صورة سمو الأمير المفدى بعد نهاية المبارة  علما أن الإتحاد الدولي لكرة القدم يمنع الإشارات السياسية أو إرتداء قمصان فيها صور أو خطابات سياسية.

وقال: لم يكن أي شيء  في الصورة ولم يكتب في القيص زي عبارة ضد أي أحد.. أعتقد أن اللاعبين في هذه المرحلة يودون أن يوضوحوا لسمو الأمير  و الحكومة القطرية و للعالم  أجمع أنهم فخورن بدولتهم ويحبون قطر و العيش هنا كما هو الشأن بالنسبة لي..

و عبر فوساتي عن  رفضه القاطع للحصار المفروض على دولة قطر وشعبهاقائلا : أنا لا أتفق مع هذا النوع من الحصار التي تفرضه دول ضد قطر..لا أتفق مع أي حصار ضد الشعب  وضد الأسر الكثيرة  التي تأثرت وتأدت بسببه..آمل  أن يرفع سريعا و أن ينتهي لأن الشعب القطري لايستحقه كما أنه لايستحق أن يلحق به أي أذى و أنا أطالب بوقف هذا الوضع السخيف لأنه هناك الكثير من الأذى الذي لحق بالكثير من الناس..

ووأضاف:  أود التذكير بقول أحد المشاهير في تاريخنا  وهو ألبرت إنشتاين  الذي قال أن  السلام لايتحقق من خلال القوة  ولكن عبر الحوار..

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي