استاد الدوحة
كاريكاتير

تصفيات المونديال : سوريا تحافظ على آمالها بتعادل مع الصين 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Mon 12 June 2017
  • 3:15 AM
  • eye 495

ابقى المنتخب السوري على اماله قائمة في المنافسة على بطاقة الملحق الاسيوي على الاقل بتعادلها القاتل امام ضيفتها الصين 2-2 اليوم الثلاثاء في مدينة ملاكا الماليزية في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الاولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وتقدم المنتخب السوري مبكرا وتحديدا في الدقيقة 12 عبر لاعب وسط ام صلال القطري محمود كمال المواس من ركلة جزاء سددها بيمناه على يمين الحارس زينغ تشينغ.

ونجحت الصين في ادراك التعادل من ركلة جزاء ايضا في الدقيقة 68 انبرى لها نجم غوانغجو ايفرغراند غاو لين بيمناه بنجاح على يمين الحارس ابراهيم عالمة، ثم تقدمت بعد 6 دقائق بواسطة لاعب وسط جيانسو جونينغ وو شي من تسديدة على الطائر بيمناه من مسافة قريبة على يمين عالمة.

وحصلت سوريا على ركلة حرة مباشرة خارج المنطقة في الدقيقة الثالثة قبل الاخيرة من الوقت بدل الضائع فانبرى لها القائد احمد الصالح الذي يلعب مع فريق هينان جيانيي الصيني، بقوة بيسراه واسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس تشينغ.

وخاضت سوريا المباراة في غياب ثلاثيها الهجومي الضارب عمر خريبين وفراس الخطيب وعمر السوما بسبب الاصابة.

وعززت سوريا موقعها في المركز الرابع برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط خلف اوزبكستان صاحبة المركز الثالث الذي يخول صاحبه خوض ملحق اسيوي مع ثالث المجموعة الثانية، على ان يخوض المتأهل ملحقا مع رابع اتحاد الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وتلعب سوريا مع ضيفتها قطر في 31 آب/اغسطس المقبل في الجولة التاسعة قبل الاخيرة قبل ان تحل في الجولة الاخيرة ضيفة في 5 ايلول/سبتمبر المقبل على ايران التي حجزت البطاقة المباشرة الاولى عن المجموعة والتصفيات الاسيوية بفوزها على اوزبكستان 2-صفر امس الاثنين في طهران.

التعليقات

مقالات
السابق التالي