استاد الدوحة
كاريكاتير

كلاسيكو جديد بين البرازيل والارجنتين فى استراليا 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Thu 08 June 2017
  • 2:53 PM
  • eye 494

يخوض منتخب الارجنتين مباراته الاولى بقيادة مدربه الجديد خورخي سامباولي ضد نظيره البرازيلي الجمعة في ملبورن الاسترالية في قمة كروية ودية بين قطبي اميركا الجنوبية.

وتعاقد الاتحاد الارجنتيني مع سامباولي مدرب اشبيلية الاسباني في الموسم الماضي لخلافة ادغاردو باوتسا المقال من منصبه، أملا في احياء امل منتخب التانغو في التأهل الى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

ويلتقي قطبا اميركا الجنوبية على ملعب ملبورن للكريكيت امام 100 الف متفرج، قبل ان يعاود منتخب الارجنتين سعيه للحاق باحدى البطاقات المؤهلة الى كأس العالم حين يلتقي نظيره الاوروغوياني في 31 اب/اغسطس المقبل.

واكد سامباولي في ملبورن انه يعول على ميسي لاعادة احياة امل منتخب الارجنتيني في التأهل الى كأس العالم.

وعانى منتخب الارجنتين كثيرا في التصفيات المؤهلة الى مونديال 2018، وبات سامباولي ثالث مدرب فيها بعد خيراردو مارتينو وباوتسا.

وقال سامباولي للصحافيين الخميس "انا ممتن جدا لان افضل لاعب في العالم قطع اجازته في الصين وتمكن الى الحضور الى هنا للمباراة الودية. لديه الرغبة في المشاركة وقيادة منتخب الارجنتين الى كأس العالم، وهو ملتزم جدا بذلك".

وتابع "آمل حقا في ان تساعد القدرات التي يظهرها كقائد للمنتخب ولاعب منتخب الارجنتين على التحسن".

واشار الى انه يرغب في مواجهة البرازيل متابعة التناغم بين ميسي وانخل دي ماريا لاعب وسط باريس سان جرمان الفرنسي.

- تناغم ميسي ودي ماريا -
يرغب سامباولي امام البرازيل في متابعة التناغم بين ميسي وانخل دي ماريا لاعب وسط باريس سان جرمان الفرنسي.

واوضح في هذا الصدد "انهما لاعبان جيدان جدا على الصعيد الفردي، وهذه المباريات الودية تمنحنا الفرصة لاختبار مدى توافقهما ورؤية كيف يمكنهما العمل معا. انهما لاعبان رائعان ولدينا توقعات كبيرة واعتقد بأن بامكانهما مساعدة المنتخب".

وكان سامباولي (57 عاما) اكد لدى الاعلان الرسمي عن توليه منصبه انه حقق حلمه بتدريب منتخب الارجنتيني ونجمه ميسي.

وقال حينها في بوينوس ايرس: "كان طموحا كبيرا. حلمت به دائما، وقد تحقق"، مضيفا "أتمنى أن أكون في مستوى التطلعات. الصعوبة حقيقية، المنتخب الارجنتيني لا يوجد في مركز مؤهل الى النهائيات" في اشارة الى المركز الخامس الذي يحتله الن والذي يفرض على صاحبه خوض ملحق ضم بطل اوقيانيا.

وأقال الاتحاد الارجنتيني باوتسا في 10 نيسان/ابريل في ظل النتائج المتواضعة للمنتخب في تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى كأس العالم، اذ يحتل المركز الخامس المؤهل الى خوض الملحق مع بطل اوقيانيا، علما ان المنتخبات الاربعة الاولى تتأهل مباشرة الى النهائيات.

وتبقى للارجنتين 4 مباريات في التصفيات، فبعد الاوروغواي، تستضيف على ارضها فنزويلا في 5 ايلول/سبتمبر والبيرو في 5 تشرين الاول/اكتوبر المقبلين، قبل ان تنهي التصفيات في كيتو بمواجهة الاكوادور في 10 منه.

وخلت تشكيلة سامباولي الاولى للقاء البرازيل ثم سنغافورة في 13 الجاري ايضا من مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي سيرخيو اغويرو، اذ فضل استدعاء ماورو ايكاردي مهاجم انتر ميلان الايطالي بدلا منه، ليعود بالتالي الى المنتخب للمرة الاولى منذ 2013.

لكن يحوم الشك حول مشاركة ايكاردي امام البرازيلي بسبب اصابة في الفخذ، كما يغيب نجم دفاع برشلونة خافيير ماسكيرانو لاصابة في الركبة تعرض لها في المباراة النهائية لكأس اسبانيا امام الافيس، حيث من المقرر ان يغيب ستة اسابيع.

ويضم هجوم الارجنتين اضافة الى ميسي وايكاردي، غونزالو هيغواين وباولو ديبالا اللذين قادا يوفنتوس الايطالي الى المباراة النهائية لدوري ابطال اوروبا (خسر امام ريال مدريد الاسباني 1-4)، والى احراز الدوري والكأس المحليين.

في المقابل، فان مدرب المنتخب البرازيلي تيتي كان اعلن ايضا تشكيلة لمواجهة الارجنتين خلت من أبرز النجوم بعد ان قرر اراحة مهاجم برشلونة الاسباني نيمار ومارسيلو وكاسيميرو (ريال مدريد) وداني ألفيش (يوفنتوس).

وكان منتخب البرازيل ضمن تأهله الى نهائيات مونديال روسيا 2018.

وقال اللاعب البرازيلي فرناندينيو "مباراة البرازيل والارجنتين لم تكن ابدا ودية، كل منتخب يريد الفوز ونحن نعرف مدى اهمية الكلاسيكو".

وتابع "نريد مواصلة ايقاعنا، ولكن هناك مدربا جديدا للارجنتين حقق فعلا نتائج جيدة مع تشيلي واشبيلية".


 

التعليقات

مقالات
السابق التالي