استاد الدوحة
كاريكاتير

المنتخب السوري يتعادل مع مضيفه اليابانى 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Tue 06 June 2017
  • 11:18 PM
  • eye 542

تعادل المنتخب السوري (1-1) أمام مضيفه الياباني اليوم الأربعاء، في المباراة الودية، التي جرت بينهما على ملعب "أجينوموتو" بالعاصمة طوكيو.

سجل المنتخب السوري أولاً عبر مارديك مارديكيان في الدقيقة (49)، وعادل لأصحاب الأرض كونو ياشيكي في الدقيقة (58) أمام ما يقارب 45 ألف متفرج.

ويستعد المنتخب السوري لمواجهة ضيفته الصين الثلاثاء المقبل، في ماليزيا ضمن المجموعة الأولى، التي تتصدرها إيران بـ17 نقطة، بفارق 4 نقاط أمام كوريا الجنوبية، و5 نقاط أمام أوزبكستان.
 
وتحتل سوريا المركز الرابع بـ8 نقاط مقابل 5 نقاط للصين الخامسة، و4 نقاط لقطر الأخيرة.
 
في المقابل، تلتقي اليابان التي تتصدر المجموعة الثانية بـ16 نقطة، بفارق الأهداف أمام السعودية، الثلاثاء المقبل المنتخب العراقي (قبل الأخيرة بـ4 نقاط).
 
ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة لنهائيات كأس العالم مباشرة، ويخوض صاحبا المركز الثالث مباراتي ملحق، يكمل المتأهل منه مشواره لخوض ملحق آخر مع رابع منطقة الكونكاكاف.

قدم منتخب نسور قاسيون، مباراة كبيرة، وكان الأفضل انتشارًا وتركيزًا، وكاد أن يباغت أصحاب الأرض في أكثر من مناسبة عبر محمود المواس، ومارديكيان، ومؤيد عجان.

ونجح المنتخب السوري في الشوط الثاني، في التقدم عبر رأسية مارديكيان على يمين الحارس بالدقيقة (49)، لكن المنتخب الياباني، ردَّ بسرعة في الدقيقة (58) مستغلاً هفوة دفاعية.

وأثنى أيمن الحكيم، مدرب المنتخب التونسي بعد اللقاء على أداء لاعبيه، وقال: "لعبنا اليوم مباراة كبيرة وكتبنا تاريخًا مشرفا للكرة السورية، وخرجنا متعادلين في لقاء لم يكن الفوز فيه بعيدًا عنا".

وأضاف: "حققنا المراد معنويًا من اللقاء وفنيًا. سعيد جدًا لمردود اللاعبين وأعتقد أن من يتفوق على منتخب اليابان في أرضه وبين جمهوره يستحق أن يكون منافسًا حقيقًيا على بلوغ المونديال".

وتابع: "صحيح أن اللقاء ودي لكن لعبنا بتركيز عال، وطبقنا ما عملنا على دراسته بشكل جيد ومستفيض، واستحق رجالنا التصفيق بعد اللقاء".

وأكد الحكيم، أن التركيز حاليًا منصب على مباراة الصين، مشيرًا إلى أن هدفه هو حصد نقاط المباراة الثلاث؛للمحافظة على حظوظ التأهل للمونديال.

وخاض منتخب سوريا المباراة بتشكيل مكون من: إبراهيم عالمة، عمرو جنيات، أحمد الصالح، عمرو الميداني، مؤيد عجان، محمد زاهر الميداني (نصوح نكدلي)، تامر حاج محمد، خالد المبيض (وائل رفاعي)، حمود المواس (أحمد الدوني)، فهد اليوسف (عدي جفال)، مارديك مارديكيان (علاء شبلي).

ومنح فادي الدباس، مدير المنتخب مكافأة للاعبين تقدر بـ300 دولار لكل لاعب، تقديرًا للأداء المشرف والجهد الطيب الذي قدمه اللاعبون.

وتتوجه بعثة المنتخب إلى مدينة ملاكا الماليزية تحضيرًا لمواجهة الصين في 13 حزيران/الجاري.

التعليقات

مقالات
السابق التالي