استاد الدوحة
كاريكاتير

فوز بلجيكا وروسيا على تشيكيا والمجر وديا 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Tue 06 June 2017
  • 2:05 PM
  • eye 662

فاز منتخب بلجيكا لكرة القدم على نظيره التشيكي 2-1 في بروكسل في مباراة دولية ودية في غياب قائده ايدن هازار لاعب وسط تشلسي بطل انكلترا الذي خضع لعملية جراحية ستبعده نحو ثلاثة اشهر.

وفي مباراتين وديتين أخريين مساء الاثنين، فازت روسيا على المجر بثلاثية نظيفة، بينما تعادلت مقدونيا وتركيا سلبا.

على ملعب الملك بودوان في العاصمة مساء الاثنين، لعب منتخب بلجيكا بطريقة 3-5-2 لاول مرة بقيادة المدرب الاسباني روبرتو مارتينيز الذي يشرف عليه منذ نحو عام بعد تركه لايفرتون الانكليزي، دون ان يترك بصمة على رغم سيطرته على المباراة على حساب منتخب تشيكي طري العود وجل لاعبيه من الشباب.

وافتتح لاعب تشلسي بطل الدوري الانكليزي ميتشي باتشواي التسجيل بهدف من تمريرة لرومليو لوكاكو (25)، الا التشكيين عادلوا بعد اربع دقائق بواسطة ميخائيل كرمنسيتش بعد سوء تفاهم بين حارس تشلسي تيبوا كورتوا ومهاجم مانشستر سيتي كيفن دي بروين (29).

وفي الشوط الثاني من المباراة التي شهدت عودة القائد فنسان كومباني، اعاد مروان فلايني التقدم لاصحاب الارض واكد فوزهم بالهدف الثاني من ضربة رأسية (52).

يذكر ان كومباني، قائد مانشستر سيتي ايضا، يغيب عن تشكيلة المنتخب البلجيكي منذ اكثر من 500 يوم بسبب الاصابات المتكررة.

من جهته، سيغيب هازار نحو ثلاثة اشهر بعدما خضغ الاثنين لعملية في الكاحل اثر اصابته خلال التدريب استعدادا للقاء استونيا الجمعة ضمن التصفيات المؤهلة الى مونديال 2018 التي سبق لبلجيكا ان هزمتها 8-1 قبل اشهر، وهي تتصدر المجموعة الثامنة برصيد 13 نقطة بفارق نقطتين امام اليونان.

وفي مباراة استعدادية لتصفيات المونديال على ملعب غروباما في بودابست، سقطت المجر أمام روسيا بثلاثية نظيفة لفيدور سمولوف (20) ومارتون ايبل (40 خطأ في مرماه) ودميتري بولوز (89).

وتحتل المجر التي تحل ضيفة على اندورا الجمعة، المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط بفارق 8 نقاط خلف سويسرا المتصدرة و5 نقاط عن البرتغال الثانية.

وفي سكوبيي، تعادلت مقدونيا سلبا مع تركيا.

وتستضيف مقدونيا الخامسة قبل الاخيرة (3 نقاط) في المجموعة السابعة الاحد اسبانيا المتصدرة (13 نقطة) بفارق الاهداف امام ايطاليا.

من جانبها، تلعب تركيا رابعة المجموعة التاسعة (8 نقاط) بفارق 5 نقاط عن كرواتيا المتصدرة، الاحد في ضيافة كوسوفو.

ويتأهل أبطال المجوعات التسع مباشرة الى نهائيات المونديال، فيما تخوض أفضل 8 منتخبات صاحبة المركز الثاني ملحقا لحجز البطاقات الاربع الاخيرة المخصصة لقارة اوروبا.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي