استاد الدوحة
كاريكاتير

"بلاسترز" ينتزع لقب بطولة الكريكت الرمضانية في أسباير زون

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 سنة
  • Sun 04 June 2017
  • 4:01 PM
  • eye 484

اختتمت منافسات بطولة الكريكت ضمن مهرجان رمضان الرياضي بمشاركة 10 فرق من أبناء الجاليات الآسيوية في قطر بعد أن نجح فريق "بلاسترز" في الدفاع عن لقبه بتغلبه على فريق "مساندة" في المباراة النهائية التي جمعت بينهما على ملعب الإحماء الخارجي بمنطقة أسباير زون.

وكان فريق بلاسترز قد تأهل للدور النهائي بعد تغلبه على فريق "أسباير" بفارق ثمانية أهداف ليواجه "مساندة" صاحب المركز الثاني والذي وصل للمباراة النهائية بعد مباراة صعبة أمام فريق "براذرز".

وشهدت المباراة النهائية تألقًا ملحوظًا للاعبي فريق بلاسترز الذي أثبت جدارته باللقب بعد تمكن لاعبوه من إحراز 47 نقطة مقابل 46 نقطة لمنافسه "مساندة" وبفارق 6 أهداف ليتوج بلقب البطولة.

وفي ختام البطولة قام كل من السيد عبد الله أمان الخاطر، مدير الفعاليات في مؤسسة أسباير زون، والسيدة العنود المسند، عضو اللجنة المنظمة لمهرجان رمضان الرياضي، والسيد علي المطوع، ممثل قسم الفعاليات في Ooredoo، الشريك الرسمي للمهرجان، بتقديم كأس البطولة والميداليات لأصحاب المركزين الأول والثاني.

وقد أعرب عدد من اللاعبين المشاركين في البطولة للمرة الثانية على التوالي عن سعادتهم بممارسة رياضتهم المفضلة على ملاعب مؤسسة أسباير زون وخاصة في ظل التطور الملحوظ في مستوى البطولة هذا العام مقارنة بالنسخة الأولى.

وقالت ممثلة الرابطة القطرية للكريكت، شيفاني ميشرا، والتي أشرفت على تحكيم البطولة، إن التجاوب هذا العام كان كبيرًا للغاية، وبلغ عدد الفرق الراغبة في التسجيل ما يزيد عن 50 فريقًا وخاصة بعد الأصداء الناجحة للنسخة الأولى، وأثنت ميشرا على مستوى التنظيم وجودة الملاعب التي قلما تتوفر في أي مكان آخر لعشاق رياضة الكريكت.وعلى صعيد آخر، شهدت صالة رياضة المرأة بمنطقة أسباير انطلاق بطولة الكرة الطائرة للسيدات على مدار خمسة أيام.

وفي المباراة الافتتاحية استطاع فريق آكتور تيم التغلب على فريق فولي بيرلز بنتيجة 15:4 و 15:2 للشوطين، وفي المباراة الثانية نجحت سيدات هايبر سبايكرز في التغلب على لاعبات إي أو دي سبيد بنتيجة 18:16، و15:12، كما تغلب فريق الريان على ليدي إيجلز بعد أن تمكن من تعويض خسارته في الشوط الأول 15:12 لينجح في حسم الشوطين الأخيرين بنتيجة 15:12، و15:10.

وكان من بين المشاركات في صفوف فريق الريان عددًا من لاعبات المنتخب القطري للكرة الطائرة للسيدات، ومن بينهن اللاعبة جواهر طاهر، والتي أكدت أنها وزميلاتها حرصن على المشاركة في هذه البطولة لما تمثله من فرصة مثالية للتمرن والاستمتاع برياضتهن المفضلة في تلك البطولة خاصة وأنها  تضم عددًا من الفرق القوية بالدوحة.

ومن المقرر أن تنطلق يوم الاثنين بالتعاون مع الاتحاد القطري لذوي الاحتياجات الخاصة منافسات كرة الطاولة لمتحدي الإعاقة في أربع فئات السمعية والبصرية والحركية والذهنية في ظل سعي مؤسسة أسباير زون لإتاحة الفرصة لكافة أبناء المجتمع للمشاركة والاستمتاع بالأجواء الرياضية خلال الشهر الفضيل.

وفي الوقت ذاته، تتواصل فعاليات بطولة كرة الصالات والكرة الطائرة للرجال حتى السابع من يونيو الجاري، فيما تلعب المباراة النهائية لبطولة هوكي الصالات الأولى يوم الثامن من يونيو، وستنطلق بطولة كرة القدم للرجال على ملعب الإحماء يوم الجمعة.

وسيشهد الأسبوع القادم كذلك انطلاق بطولتي كرة الصالات للناشئين وكرة السلة للرجال بالإضافة إلى يوم كامل مخصص لموظفات أسباير زون وأولادهن، وفعالية أخرى لتحدي السيدات تحت إشراف مدربات أسباير زون.ويستطيع عشاق رياضة المشي تجربة ممارسة رياضتهم المفضلة في قبة أسباير من الساعة الساعة 3:00 عصرًا وحتى 5:30 مساء ومن الساعة 8:30 مساءً - 11:30 مساءً طوال شهر رمضان وذلك عبر مسارات مجهزة خصيصًا لذلك الغرض.

يقام المهرجان هذا العام بالشراكة مع كل من Ooredoo شريكاً رسمياً للمهرجان، وشركة صالح بن حمد المانع للسيارات.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي