استاد الدوحة
كاريكاتير

الصحف الاسبانية تتوج ريال مدريد ملكا للعصر الحديث 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Sun 04 June 2017
  • 2:01 PM
  • eye 484


تغنت الصحف الاسبانية الاحد بانجاز ريال مدريد بعد تتويجه بطلا لدوري ابطال اوروبا واعتبرته "ملكا للعصر الحديث"، ووصفته بـ"سيد الكون" و"الاسطورة"، مشيدة في الوقت ذاته بالمهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والمدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

واحتفظ ريال بلقبه بفوزه على يوفنتوس 4-1 السبت في المباراة النهائية في كارديف، معززا رقمه القياسي في البطولة برصيد 12 لقبا، وأصبح أول فريق يحتفظ بلقبه في المسابقة منذ 27 عاما.

وعنونت صحيفة "اس" المدريدية "12 لقبا اسطوريا"، بينما اختارت "ماركا" عنوان "سيد الكون"، مضيفة "الانتصار الساحق يتوج افضل فريق في العصر الحديث".

واشارت ماركا ايضا الى ان ريال "افضل فريق في القرن العشرين، هو ايضا افضل فريق في القرن الحادي والعشرين"، والى ان البطل المتوج حديثا بطلا لاسبانيا فاز بالعديد من الكؤوس الكبيرة بين 1956 و1966، كما فعل في فترة 1998-2017.

واكدت "ان ثنائية 2017 (الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا) تتيح لفريق ريال مدريد الحالي تكرار انجاز فريق اسطوري لريال آخر بقيادة دي ستيفانو (الفريدو). ان فريق زيدان (المدرب الفرنسي زين الدين) يأتي بين الافضل في جميع الازمنة".

وحقق ريال هذا الموسم الثنائية للمرة الأولى منذ عام 1958.

كما تحدثت عن رونالدو الذي سجل هدفين السبت مؤكدة "انه خاض نهائيا غير عادي وواصل سلسلة انتصاراته".

وتطرقت "اس" ايضا الى مسألة المقارنة التاريخية بقولها "ان الواقع الذي جلبه دي ستيفانو من الجهة الاخرى للمحيط الاطلسي قبل اكثر من 60 عاما لم تتغير مع الوقت وجعلت مدريد عصيا في البطولة الاوروبية. لم يتمكن احد غيره من تحقيق امر مماثل".

واشادت برونالدو و"تسجيله 10 اهداف بين ربع النهائي والنهائي"، علما ان البرتغالي (32 عاما) كان أفضل هداف في دوري الأبطال هذا الموسم مع 12 هدفا.

صحيفة "ال موندو ديبورتيفو" اشادت بدورها بزيدان، مشيرة الى ان "زيزو" أصبح "أسطورة على مقاعد البدلاء".

واظهرت صحف كاتالونيا احترامها لريال مدريد برغم التنافس التاريخي بينه وبين فريق الاقليم برشلونة، فكتبت صحيفة "سبور" ان "ريال مدريد استحق اللقب"، مشيرة الى "فعالية رونالدو والتناغم الجيد للميرينغي الذي نجح بتمزيق فريق اليغري (مدرب يوفنتوس ماسيميليانو)".

وعنونت ال موندو "اعظم بطل حاليا".

التعليقات

مقالات
السابق التالي