استاد الدوحة
كاريكاتير

المئات يتوافدون على ملاعب أسباير زون في أول أيام مهرجان رمضان الرياضي

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 سنة
  • Sun 04 June 2017
  • 11:43 AM
  • eye 759

توافد المئات من عشاق كرة القدم والكريكت والهوكي والكرة الطائرة على ملاعب أسباير لمشاهدة ضربة البداية لعدد من المنافسات الرياضية الشيقة تحت قبة أسباير وعلى ملعب الإحماء الخارجي في أسباير زون في الوقت الذي تترقب فيه الجماهير خلال الأيام القادمة انطلاق سبع فعاليات بالملتقى الرياضي الأضخم من نوعه في قطر خلال شهر رمضان. 

ففي تمام الساعة التاسعة والنصف فتحت مؤسسة أسباير زون أبوابها لاستقبال المئات من عشاق رياضة الكريكت الشعبية لمشاهدة جولة من المنافسات الشيقة بين عشرة فرق من أبناء الجاليات الآسيوية المقيمة بالدوحة في البطولة التي نجحت في فرض نفسها على خريطة الرياضات الرمضانية في أسباير للعام الثاني على التوالي.

وتحول ليل الدوحة لمشهد نهاري تحت الأضواء الكاشفة وتعالت أصداء التشجيع بين جنبات الملعب وسط حضور مميز من عائلات وأصدقاء الفرق الذين حرصوا على تشجيع لاعبيهم حتى ساعة متأخرة من ليلة يوم الجمعة، واستطاع فريقي زينيث وباكستان براذرز أن يكونوا في المقدمة برصيد ست نقاط لكل منهما. وتحدد نتيجة مباريات الجمعة أطراف المباريات النهائية التي ستلعب على مضمار الإحماء نهائي البطولة مساء السبت. 

وفي التوقيت ذاته وعلى الملعب الداخلي بقبة أسباير، شهدت مباريات بطولة الهوكي الرمضانية الأولى في الدوحة أربعة لقاءات قوية في افتتاحية قوية للبطولة التي وفرت متنفسًا جديدًا لمحبي لعبة الهوكي في دولة قطر.

وفي المباراة الأولى كان التعادل سيد الموقف بين فريقي مسيعيد وأسود الهوكي بثلاثة أهداف لكل منهما، فيما جمعت المباراة الثانية بين فريقي الدوحة كلوب و شاين ستارز وانتهت بتغلب الأول بتسعة أهداف مقابل لستة.

وفي الجولة الثانية من المباريات عزز فريق مسيعيد موقفه بالتغلب على فريق شاين ستارز بستة أهداف لهدف، كما نجح فريق الدوحة كلوب في التغلب على فريق يونايتد بخمسة أهداف دون رد.

 

وأعرب العديد من المشاركين عن إعجابهم بمستوى البطولة المميز وأبدوا انبهارهم بدقة التنظيم والاهتمام بالتفاصيل خاصةً وأنها البطولة الأولى من نوعها التي توفر منصة لعشاق تلك الرياضة الجديدة.

 ورأى العديد منهم أن في تنظيم تلك البطولة رسالة مفتوحة لتنشيط اللعبة في دولة قطر، وخاصة مع توافر التجهيزات التي تقدمها مؤسسة أسباير زون من ملاعب عالمية وفريق تنظيمي احترافي. ووجه عدد منهم دعوة مفتوحة للشركات والمؤسسات للاهتمام باللعبة ورعايتها وخاصة في ظل تواجد حاضنة للرياضات المتنوعة كمؤسسة أسباير زون والتي لا تدخر جهدًا في تقديم الجديد لعشاق النشاط البدني في قطر.

 وللعام السادس على التوالي، حلقت طائرة الرجال من جديد في سماء أسباير خلال شهر رمضان وشهدت البطولة أربعة مباريات في اليوم الافتتاحي للمهرجان تنبئ بمنافسات شرسة خلال الأيام القادمة.

 

وقد نجح فريق الصقور "إيغلز" في المباراة الأولى في قنص منافسه سكاي لاين بعد أن حسم الأول المباراة بشوطين متتابعين لصالحه، واقتفى فريق فولي كيو أثره بإسقاط "الوحش الطائر" أرضًا بشوطين دون رد.

 وفي تمام الحادية عشرة مساء، لم يجد فريق أصدقاء سريلانكا منفذًا للمرور من باب "بلو دور" بعد تغلب الأخير عليه بشوطين دون رد، وفي المباراة الأخيرة نجح فريق إنترناشونال في التغلب على إيفاك بشوطين مقابل لا شيء لتختتم بذلك منافسات اليوم الأول من البطولة التي تتواصل فعالياتها حتى السابع من يونيو الجاري. 

وعلى الملعب المقابل لملعب الهوكي، انطلقت منافسات كرة الصالات للرجال لموظفي مؤسسة أسباير زون، ونجح فريق تي آي دي في التغلب على فريق مويز2 بخمسة أهداف دون رد ليترك الأخير في حالة صدمة كروية، وفي المباراة الثانية نجح فريق اللوجستيكس في دحر الفرسان "نايتس" بسبعة أهداف للا شيء بانتظار نتيجة المباريات القادمة لتحديد مصير المتأهلين للأدوار النهائية. 

ومن المقرر أن تنطلق مساء السبت النسخة النسائية من منافسات الكرة الطائرة بصالة رياضة المرأة بمنطقة أسباير زون ولمدة خمسة أيام، فيما تشهد الصالة متعددة الاستخدامات رقم 1 يوم الاثنين انطلاق بطولة كرة الطاولة لذوي الاحتياجات الخاصة، وستنطلق يوم الأربعاء بطولة كرة القدم للرجال على ملعب الإحماء الخارجي.

 وسيشهد الأسبوع القادم كذلك انطلاق بطولتي كرة الصالات للناشئين وكرة السلة للرجال بالإضافة إلى يوم كامل مخصص لموظفات أسباير زون وأولادهن، وفعالية أخرى لتحدي السيدات تحت إشراف مدربات أسباير زون.

 وبمقدور عشاق رياضة المشي تجربة ممارسة رياضتهم المفضلة في قبة أسباير من الساعة الساعة 3:00 عصرًا وحتى 5:30 مساء ومن الساعة 8:30 مساءً - 11:30 مساءً طوال شهر رمضان وذلك عبر مسارات مجهزة خصيصًا لذلك الغرض.

 ويقام المهرجان هذا العام بالشراكة مع كل من Ooredoo شريكاً رسمياً للمهرجان، وشركة صالح بن حمد المانع للسيارات.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي