استاد الدوحة
كاريكاتير

المحكمة تؤيد قرار حرمان اتلتيكو مدريد من التعاقدات 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Thu 01 June 2017
  • 1:28 PM
  • eye 462

أبقت محكمة التحكيم الرياضي (كاس) الخميس حظر اجراء التعاقدات الذي فرضه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على اتلتيكو مدريد الاسباني حتى كانون الثاني/يناير 2018.

وأوضح اتلتيكو مدريد في بيان له "هذا الحكم غير عادل ويسبب ضررا لا يمكن إصلاحه لنادينا".

ومنع اتلتيكو مدريد وجاره ريال مدريد من ضم اي لاعب في كانون الثاني/يناير 2016 لفترتي انتقالات (الفترة الشتوية والصيفية في 2017) بسبب مخالفات في تعاقداتهما مع اللاعبين القاصرين.

واستأنف اتلتيكو في نيسان/ابريل الماضي قرار منعه من ابرام التعاقدات لفترتي انتقالات، حيث تشير تقارير الى انه يريد بيع مهاجمه الفرنسي انطوان غريزمان وضم مواطنه الكسندر لاكازيت من ليون الفرنسي بدلا منه.

وكان الفيفا رفض في ايلول/سبتمبر الماضي الاستئناف الذي تقدم به كل من ريال واتلتيكو لرفع الحظر عن اجراء التعاقدات، ولكن كاس خفضت في كانون الاول/ديسمبر عقوبة ريال من فترتين الى فترة انتقالات واحدة، وبات بالتالي بامكانه ضم لاعبين جدد هذا الصيف.

ولكن اتلتيكو اكد ان لديه "الثقة الكاملة بفريقه الحالي، الذي تأهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا للعام الخامس على التوالي، وبلغ ايضا نصف نهائي البطولة الاوروبية وكأس ملك اسبانيا".

وتابع "هناك التزام من اللاعبين والجهاز الفني للفريق لمواصلة المنافسة على نفس المستوى في الموسم المقبل، برغم هذا القرار الذي يضر بنا بشكل واضح. معا الفريق والنادي والمشجعون، سنواصل القتال من اجل أهدافنا".

واضاف النادي الاسباني في بيانه "خطتنا الرياضية للموسم المقبل وضعت الاحتمالين الممكن ان ينتجا عن قرار كاس، ومن هذه اللحظة فان النادي سيبدأ المفاوضات اللازمة لانهاء عمليات تسجيل اللاعبين بدءا من الاول من كانون الثاني/يناير، التاريخ المسموح لنا به من قبل الفيفا بتسجيل لاعبين جدد".

وسبق لعملاق اسبانيا الاخر برشلونة ان عوقب ايضا في 2014 بسبب المخالفة ذاتها.

وينص القانون على منع اللاعبين القاصرين من الانتقال الى فريق اجنبي الا في ظروف استثنائية محدودة والانتقال لا يتم في هذه الحالة الا بعد موافقة لجنة خاصة في فيفا.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي