استاد الدوحة
كاريكاتير

الفيفا يوقع عقد شراكة مع (فيفو) الصينية لرعاية مونديالي روسيا وقطر 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Wed 31 May 2017
  • 5:12 PM
  • eye 482


وقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وشركة "فيفو" الصينية المصنعة للهواتف الذكية، عقد شراكة رعائيا لكأس العالم 2018 في روسيا و2022 في قطر، بحسب ما أعلن الاتحاد الأربعاء.

وجرى توقيع العقد اليوم في العاصمة الصينية بكين بين ممثل عن الشركة، والأمينة العامة للفيفا السنغالية فاطمة سامورا، ما يرفع الى ثلاث عدد الشركات الصينية الشريكة للفيفا بعد "واندا" و"هايسنس".

ولم يحدد الفيفا و"فيفو" قيمة العقد، الا ان صحيفة "فايننشال تايمز" أوردت ان الاتفاق الممتد ستة أعوام يصل الى 400 مليون يورو.

ويسجل صانع الهواتف الذكية الصيني حضورا في عالم الرياضة العالمية من خلال عقود مماثلة مع الدوري الهندي للكريكت، ودوري كرة السلة للمحترفين في الصين.

وفقد الاتحاد الدولي لكرة القدم عقدين رعائيين أساسيين بعد كأس العالم 2014 في البرازيل مع شركة طيران الامارات وصانع الالكترونيات "سوني"، الا انه وقع مؤخرا عقدا مع شركة الخطوط الجوية القطرية.

وكان الفيفا أعلن في وقت سابق هذه السنة تسجيل خسائر قياسية في العام 2016 بلغت 369 مليون دولار أميركي، على خلفية فضائح الفساد التي تعصف بالهيئة الدولية منذ أيار/مايو 2015.

الا ان رئيس الاتحاد السويسري جاني انفانتينو قلل من شأن هذه الخسائر المالية، مؤكدا ان الاتحاد سيعوضها في نهاية دورته المالية التي تمتد أربعة أعوام (2014-2018)، لاسيما بفضل الايرادات المتوقعة من كأس العالم في روسيا السنة المقبلة.


 

التعليقات

مقالات
السابق التالي