استاد الدوحة
كاريكاتير

اليوم انطلاقة مرتقبة لمهرجان أسباير زون الرمضاني

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 سنة
  • Wed 31 May 2017
  • 3:44 PM
  • eye 511

انتهت مؤسسة أسباير زون من استعداداتها النهائية لاستقبال ما يزيد عن 1300 لاعب ولاعبة من عشاق النشاط والحركة على مدار أسبوعين كاملين من المنافسات الرياضية تبدأ غدًا الخميس بأربع بطولات متزامنة في رياضات كرة القدم للصالات والكريكت والكرة الطائرة والهوكي.

وسيتزين ملعب الإحماء الخارجي في تمام الساعة التاسعة والنصف لاستضافة بطولة الكريكت الرمضانية الثانية على التوالي على مدار ثلاثة أيام، حيث تتنافس 10 فرق موزعة على مجموعتين على بلوغ الدور النهائي يوم الثامن من رمضان.

ومن المقرر أن تنطلق المنافسات في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء وسيشهد اليوم الأول عشر مباريات بين فرق أسباير وزينيث، وإيه إيه جي ورويال، وبرارذز وأوتكاليتكا، وإيه إيه سي ومساندة، وأسباير وبلاسترز، وإيه إيه جي وكالينغا، وزينيث وبراذرز، ورويال وإيه إيه سي، وأسباير وبراذرز، وإيه إيه جي وإيه إيه سي.

وبالانتقال للملاعب الداخلية بقبة أسباير، تنطلق في التوقيت ذاته بطولة الكرة الطائرة للرجال على الملعب المخصص لها بجوار ملعب كرة القدم الداخلي بمشاركة 12 فريقًا موزعين على أربعة مجموعات.

وستكون المباراة الافتتاحية بين كل من فريقي سكاي لاين وإيغلز في منافسات المجموعة (أ)، يليها مباراة في تمام الساعة العاشرة والربع بين فريقي فولي كيو والوحش الطائر في منافسات المجموعة (ب) ، ومباراة بين فريقي سريلانكا فريندز كلوب وبلو دور في تمام الساعة الحادية عشرة مساء ضمن منافسات المجموعة (ج)، وتختتم مباريات اليوم في تمام الساعة الحادية عشرة وخمسة وأربعين دقيقة بلقاء بين فريقي إنترناشونال تيم وإيفاك ضمن منافسات المجموعة (د) في البطولة التي تتواصل فعالياتها على مدار سبعة أيام متواصلة. كما ستشهد الصالة متعددة الاستخدامات انطلاق أولى مسابقات كرة القدم الرمضانية ببطولة كرة الصالات لموظفي أسباير بمشاركة 12 فريقًا على 4 مجموعات لمدة سبعة أيام.

وستشهد الصالة متعدد الاستخدامات رقم واحد بقبة أسباير انطلاق أولى بطولات الهوكي الرمضانية في قطر بمشاركة 8 فرق حيث تجري المسابقة بنظام خروج المغلوب على مدار ثلاثة أيام، وتستهدف مؤسسة أسباير زون بتقديم تلك الرياضة الجديدة خلال مهرجانها الرمضاني توجيه أنظار المجتمع لهذا النوع من الرياضات والتي يمكن ممارستها طوال العام داخل صالات قبة أسباير المغطاة أياً كانت حالة الطقس.

وتجدد المؤسسة هذا العام أيضا دعوتها لجميع عشاق رياضة المشي في دولة قطر لتجربة المشي في قبة أسباير من الساعة الساعة 3:00 عصرًا وحتى 5:30 مساء ومن الساعة 8:30 مساءً - 11:30 مساءً طوال شهر رمضان وذلك عبر مسارات مجهزة خصيصًا لذلك الغرض.

كما يمكن للراغبين في تحسين أدائهم الرياضي ونظامهم الغذائي متابعة الحلقات التي يذيعها سبيتار على وسائل التواصل الاجتماعي على مدار الأسبوع لعدد من الخبراء المتخصصين في مجالات التغذية وعلم النفس والأبحاث وطب التمارين والأسنان وغيرها من التخصصات تحت شعار "رمضان صحي مع خبراء سبيتار" للاستماع لأفضل النصائح حول ممارسة الرياضة في شهر رمضان.

وتهدف الحملة الموجهة للرياضيين المحترفين والهواة إلى التوعية بأهمية اتباع نمط حياة صحي وزيادة النشاط البدني خلال الشهر الكريم في دعوة للابتعاد عن الخمول والعادات اليومية السيئة التي قد تترك أثرًا سلبيًا على صحة الفرد البدنية والنفسية وتوضيح أهمية ممارسة الرياضة النوعية خلال الصيام.

ويتيح ذلك التنوع في المسابقات الفرصة للجميع للمشاركة في ممارسة نشاطهم البدني المفضل حيث تفتح مؤسسة أسباير زون أبوابها في كل عام لاستقبال المئات من عشاق النشاط البدني للمشاركة في مختلف مسابقاتها الرمضانية والتي تشمل رياضات ككرة القدم والسلة والطائرة والكريكت والهوكي وكرة الطاولة وغيرها من الرياضات الجديدة في عدد من الفعاليات المخصصة للرجال والنساء والناشئين.

 

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي