استاد الدوحة
كاريكاتير

بوغبا يؤدى مناسك العمره ويهنىء المسلمين بحول شهر رمضان 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Mon 29 May 2017
  • 1:33 PM
  • eye 473

نشر بول بوغبا، أغلى لاعب لكرة قدم في العالم، صورة وتسجيلا مصورا له على حسابه في موقع وتطبيق "انستاغرام" وهو يؤدي مناسك العمرة في المسجد الحرام بمكة، مهنئا المسلمين بحلول شهر رمضان.

وظهر الدولي الفرنسي لاعب نادي مانشستر يونايتد الانكليزي، بالقرب من الكعبة مرتديا ملابس الاحرام البيضاء، وكتب في تعليق "أجمل شيء رأيته في حياتي". 

ونالت الصورة بعد ساعات قليلة من نشرها السبت اعجاب اكثر من مليون ونصف مليون متابع لحساب بوغبا في "انستغرام".

وفي التسجيل المصور ومدته 10 ثوان، ظهر بوغبا بين المعتمرين أمام الكعبة بينما كانت تتلى آية من القرآن الكريم. وأرفق اللاعب التسجيل الذي شاهده أكثر من ثلاثة ملايين ونصف مليون شخص، بعبارة "رمضان كريم" بالفرنسية والانكليزية.

وكان بوغبا نشر على حسابه قبل اداء مناسك العمرة تسجيلا مصورا ظهر فيه مع حقيبة صغيرة بيضاء، وكتب معلقا "في طريقي لاداء صلواتي (...) الى اللقاء مانشستر!".

وكان بوغبا (24 عاما) سجل أحد هدفي مانشستر يونايتد في مرمى اياكس امستردام الهولندي في نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الأربعاء (2-صفر)، ليحرز ناديه لقب هذه المسابقة للمرة الأولى في تاريخه، ويضمن المشاركة في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وخاض لاعبو الفريق الانكليزي المباراة بعد يومين من الهجوم الانتحاري الذي تعرضت له مدينتهم ليل الاثنين وأودى بحياة 22 شخصا وإصابة 59 آخرين. ووقف جمهورا ولاعبو الفريقين دقيقة صمت تكريما للضحايا، كما وضع لاعبو يونايتد والحكام شارات سوداء حدادا.

وقال اللاعب في تصريحات صحافية "لقد لعبنا لأجل الضحايا".

وعاش بوغبا فترات صعبة في نهاية موسم 2016-2017 حيث أمضى الكثير من الوقت وهو جالس على مقاعد البدلاء بسبب ارهاق عضلي. ثم تعرض لضربة معنوية كبيرة بوفاة والده فاسو انطوان في أيار/مايو الحالي بعد صراع طويل مع مرض عضال.

ولم يستطع اللاعب الفرنسي اظهار كامل قدراته في الموسم الأول مع فريق مانشستر يونايتد بعدما كان نجما في نادي يوفنتوس الإيطالي قبل ان يغادره في صفقة قياسية بلغت نحو 105 ملايين يورو.

التعليقات

مقالات
السابق التالي