استاد الدوحة
كاريكاتير

الهلال يسعى لتاكيد افضليته فى مواجهة استقلال خوزستان 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Mon 29 May 2017
  • 1:23 PM
  • eye 477

يسعى الهلال السعودي الى البناء على أفضلية تقدمه ذهابا على استقلال خوزستان الايراني لحسم تأهله الى ربع نهائي دوري ابطال آسيا لكرة القدم، بينما يخوض لخويا القطري اختبارا صعبا أمام بيرسيبوليس الايراني، الثلاثاء في إياب الدور الثاني.

وتقام المباراتان في قطر، فيستضيف الهلال الاستقلال مع أفضلية فوزه ذهابا في مسقط 2-1، بينما يعود لخويا الى ملعبه بعد تعادله سلبا مع بيرسيبوليس في ايران.

وتقام مباريات الفرق السعودية مع نظيرتها الايرانية على ملاعب محايدة، نظرا لانقطاع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين. واختارت الأندية الايرانية خوض المباريات المحتسبة "على أرضها" في مسقط، بينما تخوض الاندية السعودية مبارياتها في الدوحة.

وقطع الهلال أكثر من نصف الطريق الى ربع النهائي بعدما حول تأخره أمام استقلال خوزستان ذهابا الى فوز بهدفين لنجميه عبدالله الزوري والبرازيلي كارلوس ادوارو مقابل هدف.

ويأمل الهلال، بطل الثنائية المحلية هذا الموسم، في حسم تأهله ومواصلة مشواره نحو المباراة النهائية سعيا لاحراز اللقب الاول في تاريخه في البطولة التي انطلقت بمسماها الحالي في 2003.

وأحرزت أربعة فرق عربية فقط اللقب منذ ذلك الحين هي العين الاماراتي (2003) والاتحاد السعودي (2004 و2005) والسد القطري (2011)، بينما آلت الألقاب الأخرى لأندية شرق آسيا.

ويشارك بطل آسيا في كأس العالم للأندية التي تقام في نهاية كل عام، والتي من المقرر إقامتها سنتي 2017 و2018 في أبوظبي.

وكان الهلال أنهى الدور الأول متصدرا المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة من ست مباريات. أما استقلال خوزستان، فحل ثانيا في المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، علما ان الفريق الايراني يشارك في البطولة للمرة الاولى.

وتميل الكفة لمصلحة الهلال في مواجهاته مع الفرق الايرانية، ففاز حتى الان في 14 مباراة، مقابل 12 خسارة و8 تعادلات.

التعليقات

مقالات
السابق التالي