استاد الدوحة
كاريكاتير

يوفنتوس يستعد لمواجهة ريال مدريد بفوز صعب فى الدوري الايطالي 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Sat 27 May 2017
  • 10:35 PM
  • eye 523

استعد يوفنتوس بشكل جيد لنهائي دوري أبطال أوروبا، بفوزه الصعب على مضيفه بولونيا 2-1، السبت في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكان يوفنتوس قد حسم الثنائية المحلية للموسم الثالث على التوالي بإحرازه لقب الدوري للمرة السادسة تواليا والـ33 في تاريخه، وذلك بفوزه الأحد الماضي على ضيفه كروتوني 3-صفر، فانتقل تركيزه الى نهائي البطولة القارية الكبرى السبت المقبل أمام ريال مدريد الاسباني، حيث يطمح الى إحراز الثلاثية للمرة الأولى في تاريخه والفوز باللقب القاري للمرة الأولى منذ 1996.

وانهى يوفنتوس الدوري بـ29 فوزا و4 تعادلات و5 خسارات من أصل 38 مباراة.

وأبقى المدرب ماسيميليانو اليغري على نجمي الهجوم الارجنتينيين غونزالو هيغواين وباولو ديبالا، فيما أراح دفاعه الاساسي ودفع بأندريا بارتسالي والمغربي المهدي بنعطية والسويسري ستيفان ليشتاينر والغاني كوادوو اسامواه أمام الحارس الشاب اميل اوديرو (20 عاما). كما لعب الالماني سامي خضيرة العائد من اصابة ساعة قبل ان يستبدله اليغري بالكراوتي ماريو مانزوكيتش.

وافتتح بولونيا التسجيل عن طريق الجزائري سفير تايدر بتسديدة يمينية جميلة جدا من حدود المنطقة سكنت المقص الايسر (52)، بيد ان يوفنتوس عادل عبر ديبالا بمتابعة من مسافة قريبة (70).

وفي الوقت القاتل منح مويز كين العاجي الأصل والبالغ 17 عاما هدف الفوز لفريق "السيدة العجوز" برأسية من مسافة قريبة اثر ضربة حرة (90+4). واصبح كين اول لاعب من مواليد العام 2000 يسجل هدفا في البطولات الاوروبية الخمس الكبرى.

وبعدما حسم لاتسيو واتالانتا بطاقتي التأهل الى دور المجموعات من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" وميلان الى الدور التمهيدي الثالث، ارتقى اتالانتا الى المركز الرابع موقتا بفوزه على ضيفه كييف فيرونا 1-صفر بهدف الارجنتيني أليخاندرو غوميز "بابو" (52).

وستكون الأنظار موجهة الاحد لمعرفة صاحب الوصافة بين روما الثاني (84 نقطة) ونابولي الثالث (83).

ويبدو روما مطالبا بالفوز على ضيفه جنوى السادس عشر لضمان المركز الثاني المؤهل مباشرة الى دوري الابطال، اذ لا تفصله سوى نقطة عن نابولي الثالث الذي يحل على سمبدوريا العاشر. وبحال تعادلهما في النقاط، سيحسم روما المركز الثاني.

ومن المتوقع أن يكون ملعب "أولمبيكو" ممتلئا عن بكرة أبيه ليس لأن روما بحاجة الى الفوز على جنوى، بل لأن المباراة ستكون الأخيرة للقائد الأسطوري فرانشيسكو توتي (40 عاما) مع "جالوروسي"، الفريق الذي دافع عن ألوانه طيلة 25 موسما.

وفي معركة القاع، يبدو كروتوني مرشحا للحاق بباليرمو وبيسكارا الى الدرجة الثانية.

ورغم أن هزيمة الأحد الماضي ضد يوفنتوس كانت الأولى له في المراحل الثماني الأخيرة، يقبع كروتوني في المركز الثامن عشر بفارق نقطة عن امبولي السابع عشر، وهو يخوض مواجهة صعبة للغاية على أرضه ضد لاتسيو فيما يلعب منافسه مع مضيفه باليرمو الهابط.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس      91 نقطة من 38 مباراة  أحرز اللقب وتأهل الى دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا

------------------------------------

2- روما         84 من 37 (مركز مؤهل الى دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا)

3- نابولي       83 من 37 (مركز مؤهل الى الملحق الفاصل في دوري ابطال اوروبا)

4- أتالانتا      72 من 38  تأهل الى دور المجموعات في الدوري الاوروبي

5- لاتسيو        70 من 37 تأهل الى دور المجموعات في الدوري الاوروبي

6- ميلان        63 من 37  تأهل الى الدور التمهيدي الثالث من الدوري الاوروبي
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي