استاد الدوحة
كاريكاتير

أكاديمية أسباير تسدل الستار على موسم كامل من منافسات الدوري الثلاثي

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 سنة
  • Sat 27 May 2017
  • 8:42 PM
  • eye 495

أسدلت أكاديمية أسباير الستار الأسبوع الماضي على موسم كامل من منافسات بطولة الدوري الثلاثي لكرة القدم والتي تواصلت على مدار العام بمشاركة أشهر الفرق العالمية.

وكان قطار البطولة قد وصل لآخر محطاته هذا الموسم الأسبوع الماضي بعد استضافة الأكاديمية لساو باولو البرازيلي وشتوتغارت الألماني ومنتخب تايلاند للناشئين للتنافس مع طلاب الأكاديمية من مواليد 1999، و2000، و2001.

ونجح فريق ساو باولو في الفوز بالعلامة الكاملة في منافسات الفئات العمرية المختلفة فيما حصل لاعبه أنتوني ماتيوس على لقب أفضل لاعب في منافسات مواليد 1999 و2000 بعد أن سجل خمسة أهداف في ثلاث مباريات؛ فيما حل فريق أكاديمية أسباير مواليد 1999 في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن منافسه البرازيلي.

وتتيح تلك المنافسات لفرق الأكاديمية فرصة الاحتكاك مع المدارس العالمية لكرة القدم على اختلافها من حيث الأسلوب والمستوى، بما يوفر لطلاب الأكاديمية فرصة مثالية للاستعداد لخوض مختلف المنافسات واعتياد اللعب في بيئة تنافسية، كما يعقد على هامش البطولة العديد من الجلسات النقاشية والمعرفية بين مدربي الأكاديمية ومدربي الفرق الزائرة ومدربي الاتحاد القطري لكرة القدم.

وبلغ عدد الأندية المشاركة في بطولة الدوري الثلاثي هذا العام 35 فريقا مسجلة بذلك زيادة منتظمة في عدد الفرق المشاركة في البطولة منذ انطلاقها للمرة الأولى في عام 2012.

ومن بين الفرق المشاركة في منافسات بطولة الدوري الثلاثي أسماء كبيرة في عالم كرة القدم كفريق ليفربول الإنجليزي، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وأياكس أمستردام الهولنلدي، وزينيت سانت بطرسبرغ الروسي، وناغويا غرامبوس الياباني، والترجي الرياضي التونسي، وساو باولو وبالميراس البرازيليين، وفرق منتخبات الناشئين الكندية والتايلاندية والدنماركية.

 

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي