استاد الدوحة
كاريكاتير

تعليق مباريات الدوري العراقي 40 يوما من اجل المنتخب 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Sat 27 May 2017
  • 3:12 PM
  • eye 417


أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم تعليق مسابقة الدوري المحلي لمدة اربعين يوما، من أجل اتاحة الفرصة أمام المنتخب الوطني لكي يتحضر لما ينتظره من استحقاقات ودية ورسمية، بحسب ما أكد رئيس لجنة المسابقات ونائب رئيس الاتحاد علي جبار.

وذكر جبار في اتصال مع وكالة فرانس برس أن "الاتحاد قرر ايقاف مسابقة الدوري بسبب استعدادات المنتخب العراقي لخوض مباريات ودية وكذلك بسبب استعداداته لتصفيات مونديال روسيا 2018، وستستأنف البطولة في الخامس من تموز/يوليو المقبل".

ويخوض المنتخب العراقي مباراتين وديتين، الأولى امام الاردن في الاول من حزيران/يونيو المقبل بالبصرة في أول لقاء دولي على الأراضي العراقية منذ الرفع الجزئي للحظر والسماح باستضافة المباريات الودية، والثانية أمام كوريا الجنوبية في السابع منه في الإمارات.

ويتحضر المنتخب العراقي لمواجهة اليابان في 13 حزيران/يونيو في العاصمة طهران في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية لتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وتضاءلت حظوظ العراق بالتأهل الى النهائيات العالمية كونه يحتل المركز الخامس قبل الأخير بفارق 12 نقطة عن اليابان والسعودية اللتين تتشاركان الصدارة، و11 نقطة عن استراليا الثالثة.

ويتأهل بطل ووصيف كل من المجموعتين مباشرة الى النهائيات على أن يخوض صاحبا المركزين الثالث مواجهتين فاصلتين بينهما، ثم يلتقي الفائز منها مع رابع منطقة الكونكاكاف.

واضاف جبار "هناك مباريات مؤجلة لفريقي الزوراء والجوية سيصار لاقامتها الشهر المقبل، كما أن بعض الاندية رفضت اللعب إلا بعد الانتهاء من اقامة هذه المباريات المؤجلة" في اشارة الى التخوف من التلاعب بالنتائج.

ويتصدر النفط الدوري برصيد 67 نقطة من 31 مباراة وبفارق 4 نقاط عن الشرطة الثاني، فيما يحتل الجوية والزوراء المركزين الرابع والخامس برصيد 53 و52 على التوالي، لكن الأول خاض 24 مباراة فقط والثاني 27.

وبخصوص انتهاء مدة تعاقد بعض الاندية مع اللاعبين المحترفين في صفوفها، ألقى جبار باللوم على ادارات الاندية، قائلا "الجميع يعلم ان مدة الدوري ستمتد الى ما بعد تموز/يوليو، وكان عليها أن تراعي هذه الامور في تفاصيل العقود، وأن تراعي المتغيرات في مواعيد البطولة المحلية".

وتنتهي فترة تعاقدات بعض الاندية مع اللاعبين الاجانب خلال فترة توقف الدوري، مما يضع فرقها في مشاكل فنية ومالية نتيجة مطالبة المحترفين بالمغادرة الى بلدانهم فور انتهاء عقودهم.

التعليقات

مقالات
السابق التالي