استاد الدوحة
كاريكاتير

"الأمن الرياضي" يحاضر بجامعة القاهرة حول تأمين الأحداث الرياضية 

المصدر: عبدالعزيز أبو حمر

img
  • قبل 1 سنة
  • Wed 24 May 2017
  • 5:13 PM
  • eye 531

 

بمشاركة المركز الدولي للأمن الرياضي، نظم المركز الدولي للدراسات الرياضية CIES التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وبرنامج دبلوما الفيفا في الإدارة الرياضية بالقاهرة ندوة عن تأمين الأحداث الرياضية الكبرى لمتدربي الإصدار التاسع للبرنامج الذي ينتمي المشاركون فيه لعدة دول من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.وانعقدت الندوة الجمعة الماضي بمقر مركز البحوث والدراسات التجارية بجامعة القاهرة.


وقدم المركز الدولي للامن الرياضي المحتوى المهني الكامل لهذا الفصل من برنامج دبلوما الفيفا في الإدارة الرياضية وأشرف على الندوة وحاضر فيها الخبير الدولي في تأمين الأحداث الرياضية، أندرو كوك مدير عمليات الأمن الرياضي بالمنظمة الدولية التي تأخذ من الدوحة مقرا لها.


ويعد الجانب الأكاديمي للدراسات والأبحاث المتعلقة بالامن الرياضي من الجوانب التي يولي لها المركز الدولي اهتماما خاصا، وهناك برنامج مشترك للدبلوم العالي في السلامة والأمن الرياضي مع جامعة هايدلبيرج الألمانية.


وحضر الندوة بحسب ما أعلن الدكتور عبد العزيز هاشم مدير المركز الدولي للدراسات الرياضية التابع للفيفا الإتحاد المصري لكرة القدم وعدد من الاتحادات والأندية الرياضية.


وتحت عنوان "أمن الأحداث الكبرى"، أُقيمت ورشة العمل بمشاركة واسعة من القيادات الرياضية الشابة من منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا والذين يتابعون برنامج دبلوما الفيفا في الإدارة الرياضية.


ويأتي تنظيم هذه الورشة التي أشرف عليها أندرو كوك مدير العمليات الأمنية في المركز الدولي للأمن الرياضي في إطار الجهود المستمرة التي يقوم بها المركز الدولي بهدف تعزيز سبل تبادل المعارف والخبرات في مجالات الأمن والسلامة في الأحداث الكبرى.


وقد سلّطت ورشة العمل الضوء على أفضل الممارسات الناشئة في قطاع أمن وسلامة الأحداث الكبرى على المستوى المحلي والوطني والدولي، الى جانب عدد من المحاور الهامة من بينها طرق تسليم أحداث آمنة ضمن الأطر المنظمة لأمن الأحداث الكبرى وحوكمة الأمن والسلامة والتشريعات ذات الصلة الى جانب خطط القيادة والتحكم.


وتمثل هذه المشاركة امتدادا للبرامج التعليمية المتنوعة التي يُشرف المركز الدولي للأمن الرياضي على تنفيذها في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بالتعاون مع عدد كبير من المنظمات، حيث نظم المركز الدولي على سبيل المثال لا الحصر ورشات عمل عديدة في مجالات الأمن والسلامة والنزاهة بمشاركة الاتحاد القطري لكرة القدم ودوري نجوم قطر والاتحاد السعودي لكرة القدم والدوري السعودي للمحترفين.
 

وفي معرض تعليقه على إشراف المركز الدولي للأمن الرياضي على الندوة ووضع المحتوى المهني للجوانب المتعلقة بالأمن الرياضي، قال أندرو كوك مدير العمليات الأمنية في المركز الدولي: يلعب التعليم والتدريب دورا أساسيا في مهمة المركز وجهودة الهادفة الى حماية الرياضة. وقد أتاحت ورشة العمل فرصة هامة لرفع درجة الوعي لدى القيادات الرياضية الشابة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا حول أهمية اتباع نهج متكامل ومرن في التخطيط الأمني في جميع مستويات دورة حياة الحدث.


وأضاف كوك: نحن ملتزمون في المركز الدولي للأمن الرياضي بتعزيز تبادل المعارف والخبرات في مجالات الأمن والنزاهة والسلامة في الرياضة، وسعداء بهذه الفرصة الهامة التي أتاحت تبادل الخبرات بين المركز الدولي وبرنامج دبلوما الفيفا في الإدارة الرياضية بالتعاون مع المركز الدولي للدراسات الرياضية التابع للفيفا بهدف المساهمة في تطوير قادة المستقبل في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي