استاد الدوحة
كاريكاتير

كأس الاتحاد الآسيوي: تعادل الجوية والزوراء في مباراة رفع الحظر

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Mon 22 May 2017
  • 10:57 PM
  • eye 355

تعادل القوة الجوية العراقي حامل اللقب مع مواطنه الزوراء 1-1 اليوم الاثنين على ملعب فرانسوا حريري في مدينة اربيل عاصمة إقليم كردستان في ذهاب نصف نهائي منطقة غرب أسيا ضمن مسابقة كاس الاتحاد الأسيوي.

 

وكان الزوراء البادئ بالتسجيل عبر علاء مهاوي في الدقيقة 65، وأدرك القوة الجوية التعادل بواسطة امجد راضي في الدقيقة 75.

 

ويلتقي الفريقان ايابا في 29 مايو الجاري في العاصمة القطرية الدوحة.

 

وهذه أول مباراة رسمية بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السماح بإقامة المباريات الودية على ملاعب اربيل وكربلاء والبصرة لمدة ثلاثة أشهر، في إطار تقييم قدرة العراق على استضافة المباريات الرسمية مستقبلا.

 

والمباراة بين الناديين العراقيين هي الأولى الدولية أو القارية تقام في العراق منذ 2013، علما ان الحظر لم يشمل مباريات الدوري المحلي.

 

وفي وقت سابق من مايو، خفف فيفا الحظر وسمح باستضافة المباريات الودية. وفي وقت متزامن، تجاوب الاتحاد الآسيوي مع طلب نظيره العراقي استضافة المباراة بين القوة الجوية والزوراء، وحدد مدينة أربيل، والتي بقيت في منأى عن أعمال العنف التي تعصف بالبلاد منذ أعوام، مكانا لاقامتها.

 

وجاء قرار الاتحاد الاسيوي في اطار دعمه العراق في رفع الحظر عن ملاعبه وعودة المباريات الرسمية اليها.

 

ولم يقدم الفريقان في الشوط الأول أي أداء لافت منتظر منهما امام نحو ثلاثة آلاف مشجع، بعد أن سيطر التحفظ على أجواء هذا الشوط الذي لم يشهد سوى محاولة واحدة  للزوراء أهدر فيها امجد كلف فرصة سهلة للتسجيل عندما انفرد بحارس مرمى الجوية فهد طالب، لكنه أرسل كرته إلى الخارج (43).

 

وتغيرت أحوال المباراة في الشوط الثاني وارتفعت حدة الندية بين الطرفين في محاولة منهما لافتتاح التسجيل. وكان الزوراء هو البادئ بعد مرور عشرين دقيقة من تسديدة قوية لعلاء مهاوي أكمل فيها كرة مرتدة من دفاع الجوية بعد تنفيذ ركلة ركنية.

 

ولم يتأخر رد الجوية كثيرا وتمكن من التعديل بعد عشر دقائق عن طريق امجد راضي، عندما اقتنص كرة مرتدة من بين ثلاثة مدافعين بعد رأسية زميله اصطدمت بالأرض وأكملها بلمسة واحدة إلى شباك الحارس محمد كاصد. 

التعليقات

مقالات
السابق التالي