استاد الدوحة
كاريكاتير

دوري الابطال : العين يخسر امام الاستقلال الايراني 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Mon 22 May 2017
  • 10:11 PM
  • eye 358

حقق الاستقلال الايراني فوزا متاخرا وثمينا على العين الاماراتي 1-صفر اليوم الاثنين في استاد ازادي في طهران في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم، بعد مباراة اكملها الفريقان بعشرة لاعبين.

وسجل كافيه رضائي (90+2 من ركلة جزاء) هدف الاستقلال الذي سيخوض الاياب في 29 ايار/ مايو الحالي في العين بفرصتي الفوز او التعادل للتاهل الى ربع النهائي.

وفشل العين في تجاوز سجله السلبي مع الاستقلال بعدما كانت الخسارة في اللقاء الاثنين الرابعة للفريق الاماراتي من اصل خمس مباريات اقيمت بين الطرفين في البطولة.

وجمعت المباراة الاولى بين الفريقين في عام 1999 وفاز الاستقلال 1-صفر في ابوظبي، قبل ان يثأر العين في 2003 بفوزه 3-1 في طريقه لاحراز اللقب الوحيد في سجله في المسابقة، اما اخر مباراتين جمعتهما فكانتا في نسخة 2013 وفاز الفريق الايراني ذهابا 2-صفر في طهران وايابا 1-صفر في العين.

ولم تشهد المباراة الكثير من الفرص وكان اخطرها في الشوط الاول عندما مرر خالد عبد الرحمن كرة الى البرازيلي كايو فرنانديو سددها وهو في وضعية جيدة للتسجيل بين يدي حارس مرمى الاستقلال مهدي رحمتي( 44).

وبدات الاثارة بدءا من الدقيقة 77 عندما رفع الحكم الصيني فو مينغ البطاقة الحمراء في وجه مدافع العين سعيد جمعة بعد خشونته على سيد كريمي، وتساوى الفريقان عددا بعد ثلاث دقائق فقط اثر طرد فارشيد اسماعيلي من الاستقلال لضربه فرنانديز من دون كرة (85).

وقام الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين بتغيير دفاعي بالدفع بمحمد احمد الذي كان يشارك للمرة الاولى مع فريقه منذ اصابته بالرباط الصليبي في ايلول/ سبتمبر الماضي مكان لاعب الوسط محمد عبد الرحمن.

ومن سوء حظ محمد احمد انه تسبب بركلة الجزاء التي جاء منها هدف الاستقلال الوحيد بعدما لمست الكرة يده، لينبري رضائي للركلة بنجاح (90+2)، مسجلا هدفه الخامس في النسخة الحالية.

وسنحت للعين فرصة ادراك التعادل بعد عرضية من فرنانديز قابلها البديل يوسف احمد الذي شارك مكان الكولومبي دانيلو اسبريا براسه فوق عارضة مرمى رحمتي (90+4).

التعليقات

مقالات
السابق التالي