استاد الدوحة
كاريكاتير

الهلال يواجه استقلال خوزستان ويتطلع لقطع نصف الطريق نحو ربع النهائي

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Mon 22 May 2017
  • 3:02 PM
  • eye 631

يسعى الهلال السعودي الى البناء على أدائه المحلي عندما يحل ضيفا على استقلال خوزستان الإيراني الثلاثاء في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بينما يواجه لخويا القطري مضيفه بيرسيبوليس الايراني بصفوف ناقصة.

ويتطلع الهلال بطل الثنائية المحلية إلى فوز فوز على ملعب السيب الرياضي في سلطنة عمان وقطع نصف الطريق الى ربع النهائي، مستفيدا من الفترة الفنية الجيدة التي يمر بها، والتي توجت بإحرازه الثنائية المحلية من خلال بطولة الدوري وكأس الملك السعودي.

من جانبه، يأمل استقلال خوزستان الذي يشارك للمرة الأولى في دوري أبطال آسيا، بمواصلة حضوره الجيد في البطولة وتجاوز ضيفه، أكثر الأندية تتويجا بالألقاب على الصعيد القاري، والذي يشارك في الدور ثمن النهائي لدوري أبطال آسيا للمرة التاسعة تواليا.

ويخوض الفريقان مباراة الاياب في الدوحة في 30 أيار/مايو، نظرا لانقطاع العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وايران، واختيار الأندية الايرانية خوض المباريات المحتسبة "على أرضها" في مسقط، بينما تخوض الاندية السعودية مبارياتها في الدوحة ضد الفرق الايرانية.

وكان الهلال أنهى الدور الأول متصدرا المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة من ست مباريات. أما استقلال خوزستان، فأنهى الدور الأول ثانيا في المجموعة الثانية، برصيد 9 نقاط.

ومواجهة الثلاثاء هي الرابعة والثلاثين للهلال مع الأندية الايرانية في مختلف البطولات الآسيوية، الا انها الأولى مع استقلال خوزستان.

وفاز الهلال في 13 مباراة مقابل 12 خسارة و8 تعادلات.

وكانت المواجهة الأولى للهلال مع بيروزي (بيرسيبوليس حاليا) في ذهاب نصف نهائي كأس الكؤوس الآسيوية في 18 تموز/يوليو 1991 في الرياض وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي، والمواجهة الاخيرة مع بيرسبوليس نفسه في إياب دوري المجموعات وانتهت ايضا بالتعادل السلبي في 24 نيسان/ابريل في مسقط.

والتقى الهلال مع الأندية الايرانية مرة واحدة في نهائي آسيوي، وذلك في 22 كانون الاول/ديسمبر 1991 في نهائي بطولة الأندية الآسيوية بالدوحة، وفاز على استقلال طهران بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل 1-1، وحقق يومها باكورة القابه الاسيوية.


 

التعليقات

مقالات
السابق التالي