استاد الدوحة
كاريكاتير

البريمييرليغ: سيتي وليفربول يكملان عقد المتأهلين لدوري الابطال

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Sun 21 May 2017
  • 8:50 PM
  • eye 612

حسم مانشستر سيتي وليفربول الأحد بطاقتي التأهل الأخيرتين الى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، والتي سيغيب عنها أرسنال للمرة الأولى منذ 20 عاما، وذلك في ختام الدوري الانكليزي الممتاز.

 

في الجولة الثامنة والثلاثين الأخيرة التي أقيمت كل مبارياتها الأحد، فاز سيتي على مضيفه واتفورد 5-صفر، وليفربول على ضيفه ميدلزبره 3-صفر، وأرسنال على ضيفه ايفرتون 3-1.

 

وبذلك، رفع سيتي رصيده الى 78 نقطة وأنهى الدوري في المركز الثالث، متقدما بنقطتين على ليفربول الرابع، وثلاث نقاط على أرسنال الخامس. وضمن سيتي التأهل الى دور المجموعات من المسابقة الأوروبية برفقة بطل الدوري تشلسي والثاني توتنهام هوتسبر، بينما يخوض ليفربول الدور التمهيدي الثالث للبطولة. أما أرسنال، فسيغيب عن دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 1997-1998.

 

وسيكتفي أرسنال بالمشاركة في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل، برفقة إيفرتون الذي أنهى الموسم سابعا.

 

أما مانشستر يونايتد الذي أنهى الموسم في المركز السادس رغم فوزه الأحد على كريستال بالاس 2-صفر سجلهما جوش هاروب الذي كان يخوض مباراته الأولى مع الفريق (15) والفرنسي بول بوغبا (19)، فضمن مشاركته في "يوروبا ليغ"، علما انه يخوض نهائي الدوري الأوروبي في 24 مايو امام اياكس امستردام الهولندي، وفي حال إحرازه لقب هذه المسابقة، سيشارك في دوري الأبطال الموسم المقبل.

 

ومن المرجح أن يزيد عدم التأهل الى دوري الأبطال، من الضغوط على الفرنسي أرسين فينغر (67 عاما) الذي يتولى تدريب أرسنال منذ العام 1996، والذي يواجه دعوات من المشجعين للرحيل عن النادي.

 

إلى ذلك، هبطت أندية هال سيتي وميدلزبره وسندرلاند الى الدرجة الاولى باحتلالها المراكز الثلاثة الاخيرة في الدوري الممتاز، وتأهل بدلا منها نيوكاسل يونايتد وبرايتون، على ان تعرف هوية الفريق الثالث بنتيجة المباراة بين ريدينغ وهيدرسفيلد تاون الأحد المقبل.

 

على ملعب فيكاريج رود، تابع مانشستر سيتي بقيادة الاسباني جوسيب غوارديولا أداءه الجيد مؤخرا، وحقق فوزا سهلا على فريق المدرب الايطالي وولتر ماتزاري الذي يغادر منصبه نهاية الموسم. 

 

وودع تشلسي الذي أحرز لقبه الثاني في المواسم الثلاثة الأخيرة، قائده المخضرم جون تيري (36 عاما) وأشركه المدرب الايطالي انطونيو كونتي 28 دقيقة في المباراة أمام ضيفه سندرلاند (5-1).

 

وأنهى هداف توتنهام هاري كاين الموسم في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 29 هدفا بفارق أربعة أهداف عن مهاجم ايفرتون لوكاكو، بتسجيله ثلاثية في المباراة التي فاز فيها فريقه على هال سيتي 7-1.

التعليقات

مقالات
السابق التالي