استاد الدوحة
كاريكاتير

وزير الثقافة والرياضة : الدوري القطري لا بد ان يعكس مكانة قطر وتطورها

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 2 سنة
  • Sun 21 May 2017
  • 2:20 AM
  • eye 551

قال سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة خلال استضافته في برنامج ( المجلس ) أمس ان شعورنا بما حصل أمس الاول في ستاد خليفة الدولي كان أكبر من مجرد تدشين .

وأضاف اننا نتذكر بفخر ما حصل في الثاني من ديسمبر ٢٠١٠ والعمل الكبير الذي قمنا به في السنوات التي تلته من اجل تحقيق استضافة ناجحة لكأس العالم ويكفينا فخرا ايضا ان تدشين هذا الملعب قد تم قبل خمس سنوات من انطلاق البطولة.

وتطرق العلي بكل شفافية وصراحة الى موضوع الجمعيات العمومية في الاندية وواجباتها في المرحلة المقبلة ومستوى تفاعلها والمهام التي تنهض بها ادارات الاندية قائلا : المفروض ان النادي الرياضي يقدم خدماته لأبناء المنطقة وان يكون مهتماً بكل الأنشطة التي تهم الشباب معتبرا ان ازدواجية في العمل قد حصلت بعد انشاء مؤسسات رياضية توزعت فيها الصلاحيات.

وتناول السيد الوزير واقع الكرة القطرية ومتطلبات النهوض بها وأكد ان قطر اليوم اصبح لها ثقلها الكبير على مستوى العالم ولابد ان يعكس الدوري القطري قوة البلد وتطوره.

وفي معرض اشارته لتقييم الاوضاع المالية في الاندية قال العلي : ان الاجراءات لم تكن واضحة في بعض الجهات الرياضية بسبب عدم وجود حوكمة أو حدود للصرف .

وقد عقدنا عدة اجتماعات مع الاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة دوري النجوم لوضع الآلية الصحيحة للصرف. 

واستطيع القول ان الرقابة الداخلية لم تكن موجودة تقريباً في بعض الأندية ووضعنا الحلول لذلك .

وتابع : ان الاجتماعات المكثفة التي عقدناها مع الاتحاد أثمرت عن ايجاد نوع من الضبط للصرف واستطيع القول ان الواقع المالي للأندية في هذا العام أفضل من العام الذي سبقه والقادم سيكون أفضل مما يليه وسنجني ثمار الاجراءات التي قمنا بها.

وعن مشاركة الشباب في اجتماعات الجمعية العمومية للأندية وما يعنيه ذلك من انعكاسات ايجابية على مستقبل الرياضة القطرية قال سعادة وزير الثقافة والرياضة ان مشاركة الشباب وتفاعلهم مع هذه الاجتماعات سيجعل الاندية أمام نقلة نوعية.

وأكد ان توجيهات سمو الأمير تتطلب منا العمل من أجل تخفيض موازنات الأندية وعدم التهاون في مواجهة الفساد الى جانب وضع  بعض النقاط لتحديد معايير الدعم المادي للأندية . كما تم انشاء لجنة للاستثمار لمساعدة الأندية في مجال الاستثمار حيث ان هناك بعض الأندية التي بدأت بالفعل في مجال الاستثمار مثل السد وقطر.

 

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي