استاد الدوحة
كاريكاتير

"المخضرم" فيريرا يتطلع للموسم القادم بعد الفوز بجائزة الأفضل

المصدر: طارق العتريس

img
  • قبل 1 سنة
  • Sat 20 May 2017
  • 11:20 PM
  • eye 516


ظفرالبرتغالي جوزفالدو فيريرا المديرالفني لفريق  السد بجائزة أفضل مدرب في الموسم المنتهي 2016/2017 وذلك خلال حفل جائزة اتحاد الكرة القطري الذي أقيم مساء اليوم .
 

وقد حقق فيريرا بخبرة السنين الجائزة بعد منافسة قوية مع اثنين من المدربين الشباب هما الجزائري جمال بلماضي مدرب لخويا، والفرنسي صبري لموشي مدرب الجيش، واللذان كانا ضمن قائمة المرشحين للحصول على الجائزة حتي آخر لحظة قبل أن يتم الاعلان عن اسم الفائز خلال الحفل.
 

ويعد جوزفالدو فيريرا الذي يمضي مع السد موسمه الثاني على التوالي واحداً من المدربين المخضرمين وصاحب التاريخ والمسيرة الناجحة في مجال التدريب، وقد حقق نجاحا مميزا مع السد في الموسم المنتهي، حيث حصل معه على بطولة كأس قطر 2017 للمرة الأولى وحصل على بطولة كأس سمو الأمير للمرة الـ16 في تاريخ النادي، كما قدم الزعيم السداوي تحت قيادته مستويات فنية كبيرة في دوري نجوم قطر هذا الموسم  الذي حصل فيه السد على المركز الثاني برصيد 61 نقطة من الفوز في 18 مباراة والخسارة في لقاء واحد والتعادل في 7 مباريات، كما سجل الفريق 77 هدفا واهتزت شباكه 23 مرة.

 
كما نجح المدرب البرتغالي فيريرا في السير على نفس نهج المدرب السابق المغربي حسين عموته بتقديم لاعبين شباب مميزين للفريق وذلك وفق الاستراتيجية التي يسير عليها بالتنسيق مع إدارة النادي، ومن هؤلاء اللاعبين الذين بروزا في الموسم المنتهي حسام كمال وسالم الهاجري ومشعل الشمري وغيرهم من اللاعبين.
 

وبعد تسلمه جائزة أفضل مدرب على حساب بلماضي ولموشي، قال فيريرا: الفوز ببطولتي كأس سمو الامير وكأس قطر هذا الموسم بالنسبة لفريق السد أمر جيد بعد أن خسرنا لقب الدوري في آخر جولة بفارق نقطتين وكان القريق قاب قوسين أو أدنى من الفوز باللقب وهذا بالنسبة لنا أمر جيد.


ومضى فيريرا بقوله: الموسم القادم ينتظرنا عمل كبير وشاق من أجل استعادة لقب الدوري وكذلك المنافسة على لقب دوري أبطال آسيا بعد أن ضمن الفريق المشاركة في البطولة بداية من مرحلة المجموعات خاصة وأن السد يملك فريقا متميزا قادرا على تقديم الأفضل وتحقيق البطولات بفضل الاستقرار الفني.


وأضاف فيريرا: لابد أن أتوجه بالشكر لكل اللاعبين على الجهد الكبير الذي بذلوه وهم السبب الحقيقي وراء فوزي بالجائزة، كما أهدي لقب المدرب الأفضل أيضا لكل أعضاء الجهاز الفني الذي يساعدني في العمل والجهازين الطبي والاداري، وبالتأكيد فإن هذا اللقب يضع على فريق السد ككل مسؤوليات كبيرة.


وردا على سؤال لـ "استاد الدوحة" حول شعوره بفوزه بأول لقب شخصي له مع نادي السد أجاب فيريرا: بالتأكيد فإنني في غاية السعادة بهذا اللقب وهو لقب يحسب لكل اللاعبين كما أكدت من قبل.


وعما يقوله لزملائه المدربين الاخرين بلماضي ولموشي، قال فيريرا: أتمنى لهما التوفيق في عملهم في الموسم القادم.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي