استاد الدوحة
كاريكاتير

البوندسليغا: دورتموند ثالثا وبايرن يودع لام وألونسو

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Sat 20 May 2017
  • 8:52 PM
  • eye 517

انتزع بوروسيا دورتموند المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا، وتفادى هامبورغ الهبوط لأول مرة في تاريخه الى الدرجة الثانية فيما خطف الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ لقب الهداف، اليوم السبت في الجولة 34 الاخيرة من الدوري الالماني.


وانفرد دورتموند في المركز الثالث بفوزه الصعب على ضيفه فيردر بريمن 4-3، وذلك بعد تعادل مطارده هوفنهايم من دون أهداف مع ضيفه اوغسبورغ، رافعا رصيده الى 64 نقطة مقابل 62 لهوفنهايم.


وكان بايرن ميونيخ حسم اللقب سابقا للموسم الخامس على التوالي، وحصا لايبزيغ مفاجأة الموسم على المركز الثاني. ويشارك الثلاثة الاوائل مباشرة في دوري الأبطال، ويخوض الرابع الدور الفاصل. 


وكان دورتموند الذي بلغ ربع نهائي دوري الأبطال هذا الموسم وخرج على يد موناكو الفرنسي، متأخرا قبل ربع ساعة على النهاية 2-3، بيد أنه سجل ركلتي جزاء في نهاية المباراة منحتاه الفوز.


وسجل النمساوي زلاتكو يونوزوفيتش هدف السبق من اول هجمة لبريمن بعد معمعة وتسديدة من مسافة قريبة في شباك الحارس السويسري رومان بوركي أكدت تكنولوجيا خط المرمى صحتها (7).


وعادل ماركو رويس لدورتموند بتسديدة جميلة فوق الحارس بعد تمريرة في ظهر الدفاع من الياباني شينجي كاغاوا (31).


وسجل الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ هدفه الثلاثين بتسديدة طائرة رائعة من داخل المنطقة بعد تمريرة ساقطة في العمق من الفرنسي الشاب عثمان دمبيليه (42).


وبعد 40 ثانية على بداية الشوط الثاني، عادل فين بارتلس بعد مجهود فردي جميل لماكس كروزه على الجهة اليسرى (46).

وسيطر دورتموند بعدها، لكن بريمن ومن مرتدة تقدم للمرة الثانية عن طريق نجمه كروزه لعبها بيسراه ساقطة من زاوية ضيقة، عجز بارترا عن إنقاذها قبل ان تخترق الشباك (68).


وأنقذ حارس بريمن فليكس فيدفالد مرماه أكثر من مرة، لكن دورتموند عادل من ركلة جزاء بعد سقوط القائد رويس داخل المنطقة ترجمها بنفسه قوية الى يسار الحارس (75).


واستمر فيدفالد بتألقه أمام هجمات دورتموند المتواصلة، لكن دورتموند حصد ركلة جزاء ثانية اعترض عليها لاعبو بريمن كثيرا بعد سقوط البديل الاميركي الشاب كريستيان بوليسيتش، ترجمها اوباميانغ مسجلا هدفه الـ31 هذا الموسم ومتجاوزا البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن في صدارة الهدافين ومانحا دورتموند الفوز (89).


وفشل البولندي روبرت ليفاندفوسكي في الحفاظ على صدارته لترتيب الهدافين، اذ تجمد رصيده عند 30 هدفا بفارق هدف عن اوباميانغ الذي أحرز اللقب لاول مرة، برغم فوز بايرن ميونيخ 4-1 على ضيفه فرايبورغ السابع.


وتوج بايرن في نهاية اللقاء على ملعبه "اليانز ارينا" وامام 75 الف متفرج، في المباراة الاخيرة لظهيره فيليب لام (33 عاما) ولاعب وسطه الاسباني تشابي الونسو (35 عاما)، ليختتما بها مسيرة ناصعة على صعيد الاندية والمنتخبات. وأحرز اللاعبان مختلف الألقاب المحلية والأوروبية خلال مسيرتهما، وأبرزها كأس العالم (لام في 2014، وألونسو في 2010)، اضافة الى دوري أبطال أوروبا والدوري المحلي.


وسجل اهداف بايرن الهولندي ارين روبن (4)، التشيلي ارتورو فيدال (73)، الفرنسي فرانك ريبيري (90+1) وجوشوا كيميش (90+4)، وللخاسر نيلس بيترسن (76).

التعليقات

مقالات
السابق التالي