استاد الدوحة
كاريكاتير

السوبر 9 سبتمبر والدوري في 15 من الشهر نفسه.. والإبقاء على الفاصلة

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 1 سنة
  • Thu 18 May 2017
  • 5:23 PM
  • eye 772

عرض الاتحاد القطري لكرة القدم على الاندية مقترحات تخص رزنامة الموسم الكروي الجديد 2017/2018 سواء على مستوى انطلاقة الموسم وتحديد مواعيد بدء وختام البطولات المحلية المدرجة على اجندة الإتحاد على ان يتم دراسة تلك المواعيد من قبل الأندية قبل الإقرار الرسمي للرزنامة .

 

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي أقامها الإتحاد اليوم بحضور هاني بلان المدير التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر وحمد المناعي رئيس لجنة المسابقات في الإتحاد ورؤساء الأجهزة والمدراء الرياضيين في الاندية القطرية.


المقترحات تضمنت تحديد يوم التاسع من سبتمبر المقبل موعدا لإقامة نهائي كاس الشيخ جاسم " كاس السوبر " التي ستجمع بطل دوري نجوم قطر ( لخويا ) ببطل كاس سمو الامير " السد او الريان" اللذين بلغا العرض الختامي لأغلى البطولات في حين ستكون انطلاقة النسخة الجديد من دوري نجوم قطر التي ستعرف مشاركة اثني عشر فريقا بعد التقليص يوم 15 سبتمبر على ان يقام الإسبوع الاول على مدار ثلاثة ايام ، وتختم منافسات الدوري بالإسبوع الثاني والعشرين يوم السابع من ابريل.


كما تم تحديد الية الهبوط والصعود من وإلى دوري الدرجة الأولى بهبوط صاحب المركز الثاني عشر والاخير مباشرة الى مصاف أندية الدرجة الثانية في حين يخوض صاحب المركز الحادي عشر وقبل الاخير في دوري الدرجة الأولى مباراة فاصلة مع ثاني الدرجة الثانية لتحديد الفريق الثاني عشر في النسخة ما بعد المقبلة من دوري نجوم قطر 2018/2019.


وحدد الإتحاد القطري لكرة القدم الفترة من التاسع من شهر يوليو حتى 30 من شهر سبتمبر المقبلين كفترة للإنتقالات الصيفية، في حين تم تحديد الفترة من الأول من شهر يناير من العام المقبل 2018 حتى 31 من الشهر نفسه كفترة للإنتقالات الشتوية.


فيا تم الإتفاق على عودة كاس QNB الى الاجندة المحلية هذا الموسم خلال فترات توقف النشاط الكروي ابان الايام المدرجة على أجندة الإتحاد الدولي لكرة القدم بما يُعرف ب"الفيفا داي" حيث تنطلق في الثالث من اكتوبر المقبل وتستكمل خلال شهري نوفمبر وديسبمر.


و تم تحديد يومي 14 و15 ابريل المقبل لإقامة نصف نهائي كأس قطر التي يبدو انها لن تعرف جديدا من حيث مشاركة الفرق صاحبة المراكز الاربعة على سلم ترتيب الدوري فيما تقام المباراة النهائية يوم 20 ابريل .


أما كاس الامير فستنطلق يوم 17 ابريل بمنافسات المرحلة الأولى، في حين تقام المباراة النهائية يوم 25 مايو.


هذا ستنطلق النسخة الأولى من دوري تحت 23 عاما يوم 18 سبتمبر المقبل على أن تقام المباريات في أيام مختلفة عن منافسات دوري نجوم قطر "الاثنين والثلاثاء" فيما قرر الإتحاد تحديد فترة الراحة التي تفصل بين المباريات بثماني واربعين ساعة ما يعني أن اللاعب الذي يشارك بدوري تحت 23 عاما سيكون بمقدوره اللعب مع الفريق الأول.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي