استاد الدوحة
كاريكاتير

انطلاق الجولة الختامية للسوبر ستوك والسيارات السياحية الجمعة

المصدر: قنا

img
  • قبل 2 سنة
  • Wed 17 May 2017
  • 11:36 PM
  • eye 654

تنطلق بعد غد الجمعة منافسات الجولة السادسة الأخيرة من بطولتي قطر للدراجات النارية "سوبر ستوك 600 سي سي" والسيارات السياحية، التي ينظمهما الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية بالتعاون مع نادي حلبة لوسيل الدولية، على مدار يومين بحلبة لوسيل الدولية.

 

ففي بطولة السوبر ستوك ينتظر أن تشهد الجولة الختامية منافسات قوية ومثيرة بين الثنائي سعيد السليطي ومشعل النعيمي من أجل حسم اللقب، حيث يحتل الأول الصدارة برصيد 210 نقاط وبفارق خمس نقاط فقط عن الثاني، أما المركز الثالث في البطولة فهو محجوز للدراج ناصر المالكي برصيد 169 نقطة، ومن الصعب أن يفقده في ظل الفارق الكبير بينه وبين أقرب منافسيه عبدالله القبيسي صاحب المركز الرابع.

 

وستشهد الجولة الأخيرة أيضا منافسة أخرى بين الثلاثي عبدالله القبيسي (120 نقطة) وعلي الشمري (118 نقطة) وفهد السويدي (101 نقطة) من أجل الفوز بالمركز الرابع، وذلك في ظل فارق النقاط المتقارب بينهم.

 

ومن المقرر أن تقام التجارب الحرة الأولى والثانية والتجارب التأهيلية الأولى والثانية للجولة الختامية من بطولة السوبر ستوك بعد غد الجمعة، على أن يشهد السبت المقبل السباقين الرئيسيين للجولة في الخامسة والنصف مساء، والسابعة والنصف مساء على التوالي.

 

أما على صعيد بطولة قطر للسيارات السياحية والتي وصلت إلى جولتها السادسة الختامية هي الأخرى، فيحتدم الصراع والمنافسة بين جميع السائقين المشاركين خاصة عبدالله الخليفي ومنصور الهاجري، حيث يتصدر الأول الترتيب العام برصيد 145 نقطة وبفارق 21 نقطة عن الهاجري صاحب المركز الثاني برصيد 124 نقطة، فيما يأتي خلفهما عمران كرامة ثالثا برصيد 110 نقاط.

 

وستكون الحظوظ متاحة أمام الخليفي لحسم اللقب، حيث يحتاج 10 نقاط فقط لحسم اللقب بغض النظر عن نتائج بقية المنافسين، الأمر الذي يعني فوزه بأحد سباقي الجولة، أو السباق التأهيلي.

 

وفي المقابل يحتاج الهاجري إلى معجزة من أجل حصد اللقب وتعويض الفارق الكبير مع الخليفي في الصدارة، وهو ما يتمثل في فوزه بسباقي الجولة وكذلك بالسباق التأهيلي لجمع 30 نقطة كاملة مع انتظار إخفاق الخليفي في جمع 10 نقاط.

 

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي