استاد الدوحة
كاريكاتير

أكاديمية أسباير تنظم يوما مفتوحا للتعرف على ثقافات أكثر من 40 دولة

المصدر: قنا

img
  • قبل 1 سنة
  • Wed 17 May 2017
  • 10:17 PM
  • eye 625

نظمت أكاديمية أسباير يوما عالميا مفتوحا لطلابها للتعرف على الثقافات المختلفة لأكثر من 40 دولة حول العالم تمثل جنسيات الطلاب والعاملين بالأكاديمية، وذلك في إطار رؤيتها التعليمية الرامية إلى تعزيز قيم الاحترام والتكامل والعمل الجماعي.


وتحولت فصول الأكاديمية اليوم إلى محطات تعريفية تصف كل منها ثقافات البلدان وعاداتها وتقاليدها المختلفة عبر عدد من العروض التعريفية والمجسمات والخرائط، بالإضافة إلى عدد من المأكولات والألعاب الشعبية الخاصة بكل دولة.


وتفاعل الطلاب مع المحطات المختلفة بكل شغف للتعرف على الثقافات الخاصة بزملائهم في الدراسة والاطلاع على بعض التفاصيل الحضارية والتاريخية لكل دولة، علاوة على تخصيص محطة استعرضت فيها الأكاديمية بعض المعلومات التراثية الثقافية والشعبية لدولة قطر ومنطقة الخليج بصفة عامة.


ومن جهته، قال السيد أحمد حسين نائب مدير مدرسة أسباير إن سر قوة الأمم في قدرتها على استيعاب الثقافات المتنوعة دون تفرقة أو تمييز، وتفخر أكاديمية أسباير بأنها تضم طلابًا وإداريين ومعلمين مما يربو عن 40 جنسية مختلفة من جميع أركان العالم يجلبون معهم في كل يوم خبرات مختلفة تساهم في إثراء الأجواء التعليمية والرياضية بالأكاديمية تشبه إلى حد كبير الأجواء العالمية التي يتعرض لها ناشئو الأكاديمية أثناء سفرهم للخارج للمشاركة بالمحافل الدولية.


يشار إلى أن أكاديمية أسباير نالت العام الماضي اعتماد مجلس المدارس الدولية (CIS) بعد مجهودات جادة لخمس سنوات كاملة توزعت بين الحصول على العضوية وإعادة صياغة الرؤى والسياسات والمراجعات وزيارات التقييم من خبراء المجلس حتى الحصول على الاعتماد الرسمي.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي