استاد الدوحة
كاريكاتير

الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد رئيسا للجنة الرقابة المالية

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 1 سنة
  • Mon 15 May 2017
  • 5:46 PM
  • eye 596

شكل المكتب التنفيذي للاتحاد القطري لكرة القدم لجنة الرقابة المالية برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد ال ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم فيما تمت تسمية عضو المكتب التنفيذي أحمد عبد العزيز البوعنين نائبا للرئيس، والأعضاء هم هاني بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر وسلمان الأنصاري رئيس الرابطة القطرية للاعبين وممثل عن مؤسسة دوري نجوم قطر واتوري مازيلي مدير الدائرة القانونية في الاتحاد بالإضافة الى مقرر للجنة لا يحق له التصويت.


وكانت الجمعية العمومية للاتحاد قد وافقت خلال اجتماعها غير العادي الذي عقد يوم 18 ابريل الماضي على تعديل النظام الاساسي للاتحاد بما يسمح بإدراج لوائح الرقابة المالية وتشكيل لجنة الرقابة المالية التي تتكون من رئيس واربع أعضاء وسكرتير أو مقرر يساعد اللجنة في عملها.


وحدد قرار المكتب التنفيذي للاتحاد والذي يحمل الرقم 16 للعام الحالي 2017 مـدة ولايـة أعـضـاء اللجـنـة (4) سنـوات اعتبارا مـن تـاريـخ الـتعـيـيـن، فيما يجوز حسب القرار للـجـنـة الـرقـابـة الـمالـيـة دعـوة خـبـراء ومـستـشـاريـن وأشـخـاص غيرهـم حـسـبـمـا تـراه ضـروريـاً لحـضـور الاجتماعات وتـقـديم تـقـاريـر أو آراء فـقـط بـصـفـة استشارية دون أن يـكـون لـهم الـحـق بـالـتصويت.


وأوجب قرار المكتب التنفيذي عـلـى لـجـنـة الـرقـابـة الـمـالـيـة أن تـصـدر قـراراتها فـقـط بحضور ثلاثة من أعضائها على الأقل، فيما يجوز لرئيس لجنة الرقابة المالية إصدار القرارات وحده فـي بـعـض الـحـالات المنصوص عليها فـي لائـحـة الـرقـابـة الـمـالـيـة.


وما لـم يـتخـذ الـرئـيـس الـقـرار وحـده، تصـدر اللـجـنـة قـراراتهـا بأغـلـبـيـة الأعـضـاء الـحـاضـريـن ، وفـي حـال تـعـادل الأصـوات، يـكـون صـوت الـرئـيـس مـرجـحـاً.


ووفـقـاً للـمـادة (47) من النظام الاساسي للإتحاد فقـرة (ح)، فإن لـجـنـة الـرقـابـة الـمـالـيـة أصـبـحـت إحـدى اللـجـان الـدائـمـة للاتحاد القـطـري لكرة الـقـدم.. وحسب المادة (37) فقرة (هـ) والـمـادة (47) – الـفـقـرة 2 – مـنـه ، فإن اللـجـنة الـتـنـفـيـذيـة للاتحاد الـقـطـري لـكـرة الـقـدم هـي مـن تـتـولـى تعيين الرئيس ونائب الرئيس وأعضاء اللجان الدائمة.


ويجب أن يكون أحد أعضاء اللجنة على أقل تقدير حاصلاً على مؤهلات قانونية، ولا يجوز لرئيس اللجنة أو نائب الرئيس أو أي عضو من الأعضاء أن يكون منتمياً لأي هيئة قضائية تابعة للاتحاد.

التعليقات

مقالات
السابق التالي