استاد الدوحة
كاريكاتير

نابولي يضغط على روما ومعاناة انتر تتواصل

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Sun 14 May 2017
  • 7:31 PM
  • eye 423


تقدم نابولي مؤقتا الى المركز الثاني المؤهل مباشرة الى دوري أبطال أوروبا بفوزه الساحق على مضيفه تورينو 5-صفر، فيما تواصلت معاناة انتر ميلان بسقوطه على أرضه أمام ساسوولو 1-2 الأحد في الجولة الـ36 من الدوري الإيطالي.


على الملعب الأولمبي في تورينو، واصل نابولي ضغطه على روما الذي يتصارع معه على المركز الثاني المؤهل الى دور المجموعات من البطولة القارية، بتحقيقه فوزه الثالث تواليا وحفاظه على سجله الخالي من الهزائم للجولة العاشرة على التوالي.


ورفع فريق المدرب ماوريتسيو ساري، المرجح رحيله عن النادي بحسب تصريحات رئيس الأخير اوريليو دي لورنتيس، الى 80 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن روما الذي يستضيف مساء يوفنتوس الذي يكفيه التعادل لإحراز لقبه السادس على التوالي.


وسجل لنابولي خوسيه كاييخون ثنائية (7 و76) ولورنزو انسينيي (60) والبلجيكي دريز مرتنز (72) والبولندي بيوتر زييلينسكي (78)، ما مكن الفريق الجنوبي من معادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف خارج ملعبه (46) والذي يحمله يوفنتوس منذ موسم 1949-1950.


ويأمل نابولي، على رغم الخصومة التاريخية مع يوفنتوس، في فوز الأخير على روما لينال لاعبو ساري الأفضلية في صراع الوصافة.


وعلى ملعب "جوسيبي مياتزا"، لم يعط التغيير الذي أجرته الإدارة الصينية لنادي انتر ميلان بإقالة المدرب ستيفانو بيولي الثلاثاء، الأثر المرتجى إذ سقط الفريق على أرضه أمام ساسوولو 1-2.


وقاد انتر مدرب فريق الشباب ستيفانو فيكي الذي سيتولى المهمة في المباريات الثلاث الأخيرة بعد إقالة بيولي بسبب النتائج المخيبة للفريق الذي أحرز نقطتين من مبارياته السبع الأخيرة في الدوري.


ولم تحدث "الصدمة" الايجابية التي أرادتها الإدارة الصينية للنادي الذي غابت عنه الانتصارات لثماني جولات متتالية، وتحديدا منذ 12 مارس حين اكتسح اتالانتا القوي 7-1، وهي المرة الثانية في تاريخه التي يفشل فيها بتحقيق الفوز لثماني جولات متتالية، والأولى كانت عام 1982.


وبدا الامتعاض واضحا في مدرجات "جوسيبي مياتزا" بحسب لافتات رفعها المشجعون الذين غادر بعضهم قبل مضي نصف ساعة على انطلاق المباراة، تاركين خلفهم شعارات منها "بما أنكم لا تستحقون تشجيعنا، نحن ذاهبون لتناول الغداء!".


ويدين ساسوولو بفوزه الثاني تواليا في معقل انتر وحفاظه على سجله الخالي من الهزائم للجولة السادسة على التوالي، الى بييترو ايميليو الذي سجل الهدفين (36 و50)، فيما كان البديل ايدير صاحب الهدف الوحيد لأصحاب الأرض (70) الذين تعقدت مهمتهم في الصراع على المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل.


وتجمد رصيد انتر الذي فشل في تحقيق الفوز على أرضه في اربع مباريات متتالية للمرة الأولى ابريل 2015، عند 56 نقطة في المركز الثامن بفارق ثلاث نقاط عن فيورنتينا السابع الذي فاز السبت على لاتسيو 3-2، واربع خلف جاره اللدود ميلان الذي يحتل المركز السادس المؤهل الى "يوروبا ليغ".

التعليقات

مقالات
السابق التالي