استاد الدوحة
كاريكاتير

الفيفا يستعين بمدير عام المركز الدولي للامن الرياضي

المصدر: عبد العزيز ابو حمر

img
  • قبل 2 سنة
  • Sun 14 May 2017
  • 2:36 PM
  • eye 486

انضم هيلموت شبان مدير عام المركز الدولي للامن الرياضي، منظمة دولية غير ربحية تأخذ من الدوحة مقرا لها، إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم ليقود إدارة السلامة والأمن في الفيفا خلال الفترة المقبلة خلفا لمواطنه رالف موتشكي الذي انتهت ولايته مع المنظمة الكروية الدولية.

 

ويعد شبان من مؤسسي المركز الدولي للامن الرياضي وهو أول مديرا تنفيذيا مع تأسسيس المركز في 2011 قبل أن يصبح مديرا عاما للمركز، ولظروف خاصة به، شغل هيلموت شبان في العام الاخير وحتى نهاية أبريل 2017 منصب مستشار رئيس المركز الدولي للامن الرياضي للأمن الرياضي قبل أن ينتقل بشكل دائم في الثاني من مايو الجاري ليصبح مديرا لإدارة الأمن في الفيفا.

وعلق محمد بن حنزاب رئيس المركز الدولي للامن الرياضي قائلا: بالأصالة عن نفسي ونيابة عن مجلس الإدارة وأسرة المركز الدولي للامن الرياضي أتوجه بالشكر لهيلموت شبان على كل ما بذل من جهود وما قدمه من خدمات مهنية للمركز الدولي طيلة فترة تواجده معنا.

وتابع رئيس المركز الدولي: لاشك ان التعاون الدولي في مجال الأمن الرياضي يأخذ صور متعددة، ومنذ تأسيس المركز الدولي للامن الرياضي ونحن نتواصل مع كل المؤسسات والجهات الرياضية ونبذل جهود على مستوى العالم لتعزيز جوانب السلامة والأمن الرياضي.

وأردف بن حنزاب قائلا: أسسنا المركز الدولي للامن الرياضي في 2011 وجئنا بهيلموت شبان كواحد من أبرز المتخصصين في هذا المجال في العام آنذاك، وقدم الرجل خبراته الكبيرة واكتسب معنا خبرات أكبر طيلة السنوات الماضية، وأتمنى له كل التوفيق في مهمته الجديدة مع الفيفا.من ناحيته قال هيلموت شبان، والذي تولى رئاسة اللجنة الأمنية في مونديال بلاده ألمانيا 2006: أشعر بالفخر بالعمل مع المركز الدولي للامن الرياضي منذ انطلاقته وسعيد أيضا بالمكانة العالمية المرموقة التي أوصلنا إليها المركز الدولي مع فريق عمل محترف ليصبح المركز مرجعية دولية ليس فقط مجال السلامة والأمن الرياضي بل أيضا في مجال النزاهة في الرياضة.

وتابع شبان: قضيت سنوات لا تنسى في دولة قطر وعملنا في المركز جنبا إلى جنب مع الصديق محمد الحنزاب وأنا على ثقة بأن المركز الدولي للأمن الرياضي سيحقق مزيد من التقدم في المرحلة المقبلة.

 

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي