استاد الدوحة
كاريكاتير

الخليفي يتوج بلقب بطولة قطر للسرعة لفئة السيارات

المصدر: قنا

img
  • قبل 2 سنة
  • Sun 14 May 2017
  • 12:16 AM
  • eye 501

توج عبدالله الخليفي بلقب بطولة قطر الوطنية للسرعة (سبرينت) في فئة السيارات والتي أقيمت بالباحة الرئيسية أمام حلبة لوسيل الدولية تحت إشراف اتحاد السيارات والدراجات النارية برئاسة السيد عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي وبمشاركة واسعة من نجوم اللعبة غالبيتهم من السائقين المحليين، إضافة إلى تواجد أعداد أخرى من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية المقيمين بالدوحة.


وأحرز الخليفي، خلال منافسات الجولة الرابعة والختامية للبطولة، اللقب، بعد أن حقق 93 نقطة وتصدر جدول الترتيب العام للبطولة، وحل ياسر الجلاهمة في المركز الثاني برصيد 67 نقطة، بينما جاء محمد سيف الخيارين في المركز الثالث برصيد 61 نقطة.


وشهدت منافسات الجولة الختامية قوة وإثارة في ظل مشاركة رقم قياسي من المتسابقين هو الأول على مدار تاريخ البطولة بعد أن بلغ 29 سائقا.


وأسفرت نتائج الجولة الختامية في فئة M1 عن فوز عبدالله الخليفي بالمركز الأول محققا أفضل زمن في الدورات الثلاث التي تكون منها السباق وقدره 52.137 ثانية، وحل في المركز الثاني نديم زياد مسجلا ثاني أفضل زمن وقدره 56.812 ثانية، وجاء ايلي داكاتشي في المركز الثالث بزمن قدره 56.986 ثانية.


وحقق ياسر الجلاهمة لقب فئة S1 مسجلا أفضل زمن وقدره 53.083 ثانية، وحل محمد النعيمي في المركز الثاني بزمن قدره 57.419 ثانية، وجاء عبدالعزيز الجابري ثالثا بزمن قدره 59.561 ثانية.


وفاز محمد سيف الخيارين بلقب فئة M3 مسجلا أفضل زمن وقدره 56.102 ثانية، وحل محمد جاسم ثانيا بزمن 56.939 ثانية، وكان المركز الثالث من نصيب دينيس نيكيتوبوليس بزمن 58.192 ثانية.


وفي فئة S3 فاز محمد الخياط بالمركز الأول مسجلا أفضل زمن وقدره 52.908 ثانية، وحل فرانسيسكو فورناكياري في المركز الثاني بزمن قدره 54.441 ثانية، وجاء مارتن استافيل ثالثا بزمن 55.475 ثانية.


وفي فئة M4 حقق محمد سيف الخيارين لقبه الثاني في الجولة بفوزه بالمركز الأول لهذه الفئة وحل نديم زياد ثانيا وخالد المنصوري ثالثا. وفي فئة S4 فاز خالد المنصوري بالمركز الأول بأفضل زمن وقدره 53.036 ثانية، وفاز بالمركز الثاني فهد الكواري بزمن وقدره 55,396 ثانية، وكان المركز الثالث من نصيب عبد العزيز الهاجر بزمن قدره 1.01.165 دقيقة.


ومع ختام المنافسات قام رئيس اتحاد السيارات والدراجات النارية بتتويج الأبطال الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بالكؤوس والميداليات التذكارية.


وأشاد السيد عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي رئيس اتحاد السيارات والدراجات النارية بالمستوى الفني المتميز الذي ظهرت به بطولة قطر الوطنية للسرعة، مشيرا إلى أن هذه البطولة لم تكن في خطة وروزنامة الاتحاد مع بداية الموسم.


ومن جهته، أعرب السائق عبدالله الخليفي عن سعادته الغامرة بالفوز بلقب البطولة متوجها بالشكر إلى اتحاد السيارات على جهوده الكبيرة في التنظيم وإخراج المنافسات بالصورة المثالية التي كانت عليها.

التعليقات

مقالات
السابق التالي