استاد الدوحة
كاريكاتير

الدوري الألماني: هوفنهايم يزاحم دورتموند على بطاقة دوري الأبطال

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Sat 13 May 2017
  • 7:42 PM
  • eye 517

اشتعل الصراع على المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري أبطال أوروبا بين بوروسيا دورتموند وهوفنهايم، فيما حقق بايرن ميونيخ المتوج باللقب فوزا استعراضيا على ارض وصيفه لايبزيغ 5-4، اليوم السبت في الجولة 33 قبل الاخيرة من الدوري الالماني.


وتعادل دورتموند على ارض اوغسبورغ 1-1، فيما فاز هوفنهايم على مضيفه فيردر بريمن 5-3، فتساوى الفريقان برصيد 61 نقطة مع فارق الاهداف لمصلحة دورتموند.


وتتأهل أول ثلاثة فرق مباشرة الى دوري ابطال اوروبا والرابع الى الدور الفاصل، فيما يبلغ صاحبا المركز الخامس الدوري الاوروبي والسادس الدور التمهيدي الثالث.


في المباراة الاولى، افتتح اوغسبورغ الرابع عشر التسجيل عن طريق الايسلندي ألفريد فينبوغاسون (29)، وعادل لدورتموند هدافه الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ (32). وهذا الهدف الـ29 لاوباميانغ ليحتل المركز الثاني في صدارة ترتيب الهدافين.

وعلى ملعب "فيسر شتاديون" وأمام 42 ألف متفرج، عاد هوفنهايم الذي كان قد ضمن على الاقل المشاركة في الدور التمهيدي لمسابقة دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى في تاريخه، بنقاط ثمينة من ارض فيردر بريمن الثامن 5-3 بعد تقدمه بخماسية نظيفة.


سجل للفائز المجري آدم تسالاي (7) والكرواتي أندري كراماريتش (11 و49) والسويسري ستيفن تسوبر (40) والبوسني ارمين بيساكسيتش (52)، وللخاسر التشيكي ثيودور جبريسيلاسي (59) وفيليب بارغفريدي (86) وروبرت باور (90).


وفي مباراة بالغة التشويق على ملعب "ريد بول ارينا لايبزيغ"، قلب بايرن ميونيخ المتوج بلقبه الخامس على التوالي تأخره أمام مضيفه لايبزيغ الصاعد من الدرجة الثانية 2-4 إلى فوز 5-4، مكررا ما صنعه ذهابا عندما تخطاه بثلاثية نظيفة.


بكر لايبزيغ وصيف الدوري بافتتاح التسجيل عن طريق مارسيل سابيتسر من كرة رأسية بعد هجمة سريعة (2). عادل بعدها البولندي روبرت ليفاندوفسكي من ركلة جزاء (17). ورد لايبزيغ مفاجأة الموسم من النقطة عينها، عن طريق هدافه تيمو فيرنر (29)، ثم عزز الفارق عبر الدنماركي يوسف بولسن بتسديدة يمينة ارضية (47).


لكن لاعب الوسط الاسباني تياغو الكانتارا قلص الفارق بعد ربع ساعة على بداية الشوط الثاني بكرة رأسية (60). ونجح فيرنر بهجمة ذكية من تمريرها بين قدمي الحارس توم شتارك ليتقدم لايبزيغ 4-2 وليسجل فيرنر هدفه الـ21 هذا الموسم.


الا ان الفريق البافاري قلص الفارق مجددا بعد تسديدة للهولندي ارين روبن ارتدت من العارضة تابعها ليفاندوفسكي في الشباك، مسجلا هدفه الـ30 هذا الموسم في صدارة الهدافين.


وفي الوقت القاتل عادل النمساوي دافيد الابا من ضربة حرة رائعة بيسراه (90). وصدم روبن جماهير المضيف عندما انطلق في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بعد تمريرة من البديل توماس مولر، فتلاعب الجناح المخضرم بالدفاع وسدد من داخل المنطقة بيسراه الهدف الخامس (90+4). وهذا الهدف الثاني عشر لروبن هذا الموسم.وسجل بايرن هدفه الثامن هذا الموسم بعد الدقيقة 90، وهذا رقم قياسي.


وتأكد هبوط اينغولشتات الى الدرجة الثانية بعد تعادله على أرض فرايبورغ 1-1. تقدم فرايبورغ عن طريق مكسيميليان فيليب (31) وعادل سريعا اينغولشتات عبر الباراغوياني داريو ليسكانو (43).

التعليقات

مقالات
السابق التالي