استاد الدوحة
كاريكاتير

الارجنتينى باوتسا : هدفي اعادة المنتخب الاماراتي الى الواجهة 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Fri 12 May 2017
  • 1:37 PM
  • eye 635

اكد الارجنتيني ادغاردو باوتسا المدرب الجديد للمنتخب الاماراتي لكرة القدم ان هدفه هو اعادة "الابيض" الى الواجهة من جديد وابقاء اماله قائمة في التصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

وقال باوتسا في مؤتمر صحافي عقده الخميس بعد اعلان الاتحاد الاماراتي للعبة التعاقد معه حتى 2019 ليحل بديلا لمهدي علي: "ساخوض تحد جديد مهم جدا لي، هدفي البعيد سيكون ابقاء منتخب الامارات في المقدمة، اما القريب فهو خوض اخر ثلاث مباريات في التصفيات بقوة والعمل على الفوز ثم انتظار النتائج الاخرى".

وتابع باوتسا (59 عاما): "ساحتاج للقاء اللاعبين من اجل وضع التصور الافضل للمستقبل، ولدينا كل الامكانات من اجل العمل الجيد وتحقيق النتائج الجيدة".

وستكون المهمة الاولى للمدرب الارجنتيني قيادة "الابيض" في مواجهة مضيفته تايلاند في 13 حزيران/يونيو ضمن التصفيات.

وتقلصت حظوظ الامارات ببلوغ النهائيات، اذ تحتل قبل ثلاث جولات من ختام التصفيات، المركز الرابع في المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، بفارق 4 عن استراليا الثالثة و7 عن السعودية واليابان.

وتسعى الامارات لاحتلال المركز الثالث الذي يتيح لها خوض ملحق تأهيلي مع ثاني المجموعة الاولى، ثم ملحق عالمي مع ممثل الكونكاكاف.

وكشف باوتسا انه اطلع على مستوى لاعبي المنتخب الاماراتي عبر اشرطة الفيديو لمبارياته الاخيرة ولاسيما امام اليابان واستراليا، مؤكدا "كانت هناك اخطاء كثيرة حصلت ولاسيما في خط الدفاع، ومهمتي العمل على معالجتها".

واكد باوتسا انه لم يفشل ابدا في مهمته مع منتخب بلاده الارجنتين بل يعتبر نفسه نجح، وهو راض تماما عن التجربة التي اضافت له الكثير على صعيد سيرته الذاتية.

وكان باوتسا اقيل من تدريب الأرجنتين في نيسان/ابريل الماضي بسبب النتائج السيئة التي حققها المنتخب في التصفيات المؤهلة الى كأس العالم 2018 في روسيا.

ويواجه المنتخب خطر عدم التأهل الى كأس العالم، اذ يحتل حاليا المركز الخامس الذي يخوض صاحبه الملحق الدولي ضد بطل أوقيانيا.

وفي فترة 8 اشهر على رأس الادارة الفنية لمنتخب بلاده، قاده الى الفوز 3 مرات والتعادل مرتين والخسارة 3 مرات.

وقال باوتسا: "لم افشل ابدا مع الارجنتين، واعتقد ان النتيجة السيئة الوحيدة التي حققتها كانت الخسارة امام البارغواي، والسقوط في ارض البرازيل وبوليفيا امر عادي ومتوقع، لذلك فان تدريب المنتخب كانت تجربة مرضية ومهم لي على صعيد السيرة الذاتية".

وكان تدريب الارجنتين هو الاول لباوتسا على صعيد المنتخبات حيث قضى مسيرته التدريبية في قيادة اندية من دول اميركا الجنوبية، كما درب النصر السعودي في 2009.

من جهته، قال مروان بن غليطة رئيس الاتحاد الاماراتي ان استراتيجيتهم مع باوتسا "تقوم على صناعة منتخب قوي قادر على تحقيق البطولات، وسنركز كثيرا على تطوير منتخبات الفئات العمرية بالتوازي مع المنتخب الاول".

وتابع بن غليطة: "متمسكون بالامل في مشوارنا بتصفيات مونديال 2018 ، عندنا 3 مباريات مصيرية ولن نفرط فيها ".
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي